كرات عكسية

«باولينو».. وكمان «اليجا تانا» و»آبالو»..!!

} أعدت قراءة خبر عودة «باولينو» للمريخ الذي ورد في بعض صحف أمس أكثر من مرة، ربما لهول المفاجأة.. وتأكدت نية «أوتو» الاستعانة بخدمات البرازيلي مرة أخرى.. وليس ببعيد أن نرى اللاعب يركض مرة أخرى بشعار الأحمر..!!
} البحث عن إعادة «باولينو» لن تكون خطوة غريبة في ظل السياسة التي يتبعها مجلس الإدارة بقيادة الرئيس الطوالي، التي تتميز بعلاقة وطيدة مع الفوضى تحت ستار الحرص على مصلحة الفريق والنادي..!!
} وبعيداً عن أي تفصيل عن فكرة الاستعانة بـ»باولينو» نشير إلى سؤال بسيط هو: كم يا ترى هو عمر «باولينو» الآن…؟! وماذا سيقدم للمريخ بعدما فشل في إحداث الفارق قبل سبع سنوات من الآن..؟!!
} الإشكالية الحقيقية في المريخ أن مثل تلك الدعاوى التي تأتي على شاكلة الأفكار المزاجية يمكن أن تتحول إلى حقيقة، خاصة إذا راقت لأصحاب المصالح الذين لا ولن يجدوا أية صعوبة في إقناع الرئيس بها..!!
} لن نسأل أين «هيثم مصطفى» الذي تعامل معه أفراد الأسرة المريخية بذات الأسلوب الذي يتعامل به الأطفال مع اللعبة الجديدة، حيث فرحوا به لأيام لكنهم سرعان ما نسوه وبدأوا يعترفون بغياب صانع الألعاب..!!
} خلاص يا خواجة «أوتو» تحرك في موضوع إعادة «باولينو» لكن بدون أية سمسرة لو سمحت.. وبالمرة كمل ثوابك وجيب مع «باولينو» المدافع (الفولاذي) «آبالو» (أهو ممكن يلقي ليهو قرش قرشين يمشي بيهم أمورو)..!!
} وفي بقية الدوائر المتعلقة بالسماسرة الذين يلتفون حول الرئيس الطوالي نتمنى أن يتحركوا لإعادة بقية الأجانب السابقين وفي مقدمتهم «اليجا تانا» (أبو كعب) و»نجاد» (الخبرة) وفرقة العطالى التونسية ناس «بن ضيف الله» و»مرابط» و»النفطي»..!!
} إن مجلس المريخ والسواد الأعظم من إعلامه يتعاملون مع النادي على طريقة (من نسى قديمه تاااه) ولكن بطريقة عكسية يعرفونها هم دون سواهم..!!
} التفكير في إعادة «باولينو» يؤكد أن قادة المريخ لا يملون الدوران في فلك محدود ومجموعة معروفة من الأسماء، سواء في التدريب أو دائرة الكرة.. وعليه لا مانع من دخول اللاعبين هذه اللعبة..!!
} كل الخطوات (الكارثية) في المريخ تبدأ على ذات الطريقة التي بدأ بها مسلسل إعادة البرازيلي «باولينو» للكشوفات.. شائعات لا تتعدى أن تكون بالونات اختبار تسبق التنفيذ العملي..!!
} وأعتقد أن الشارع المريخي صار الآن في كامل استعداده النفسي والمعنوي للترحيب بمبعوث العناية الذي سيتمكن من إخراج الفريق من دوامته الحالية..!!
} الحقيقة التي يتهرب منها الجميع تؤكد أن مشاكل المريخ الفنية لا حل لها غير سياسة الانضباط، التي تبدأ بإعادة هيبة النادي..!!
} تخريمة أولى: سعدت لاحتفال الرئيس «البشير» بفريق الهلال واستقباله للاعبي الأزرق في بيت الضيافة ومطالبتهم بإحراز كأس أفريقيا..!!
} تخريمة ثانية: تذكرت استقبال الرئيس للمريخ، قبل (25) عاماً، ولن أنسى أن نجوم الأحمر زاروا القصر وهم يحملون كأس مانديلا.. ولا تعليق..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية