كرات عكسية

عودة بعد غيبة..!!

} في البداية لي أن أتقدم بالشكر لكل الأعزاء الذين افتقدوني وسألوا عني واتصلوا وأرسلوا مستفسرين عن أسباب غيابي في الأيام الماضية والذي امتد لـ(11) يوماً بالتمام والكمال.. واعتقد أن سعادتي بالعودة لمعانقة القراء اليوم أنستني أسباب الغياب..!!
} عدنا ـ بحمد الله ـ لنجد العديد من المستجدات والمتغيرات التي استجدت على مسرح الرياضة السودانية عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص.. ولعل عودتنا إلى (المحلية) كانت (جبرية) بعد نهاية (عيد) المونديال..!!
} نبدأ بمن..؟!! اعتقد أن انتخابات الهلال وفوز «أشرف سيد أحمد الكاردينال» هي التي تفرض نفسها، خاصة وأنها شهدت سباقاً (درامياً) خاضه فريق الرئيس الفائز ميدانياً بنفسه بينما اكتفى الخاسر بالمتابعة بـ(الريموت)..!!
} أعلم تمام العلم أن ما حدث في الجمعية العمومية بنادي الهلال، بصرف النظر عن كل السلبيات، لا ولن يحدث في قلعة الديمقراطية المنهارة (المريخ) بعدما صار (الإجماع السكوتي) هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة..!!
} انتصرت أهلية وديمقراطية الرياضة في الهلال رغم التشوهات.. وفي الاتجاه الآخر وإذا شرعنا في البحث عن مكان تلك العبارة (ديمقراطية وأهلية) في المريخ، سنجد أنها صارت تاريخية من الأمس بعدما حلت عبارات وشعارات أخرى مكانها..!!
} لن نوالي (مش عارف مين)، و(فلان الفلاني رئيس طوالي)، (كورة.. مقصورة.. فلان الفلاني يا أسطورة).. وغيرها الكثير من العبارات الجديدة الدخيلة المفتعلة والمصنوعة بأقلام المصلحجية والمطبلاتية..!!
} تابعت مباراة الهلال الأخيرة أمام الأهلي الخرطومي وأعتقد أن مستوى الأزرق في تلك المقابلة أثبت بما لا يدع مجالاً للشك فشل البرازيلي «كامبوس».. ومن هنا يجب أن يبدأ عمل مجلس الإدارة الجديد بقيادة «الكاردينال»..!!
} لم أتعجب من (تراجع) الرئيس الطوالي عن قرار ابتعاده عن المريخ وموافقته مواصلة مشواره لعام آخر.. وأعتقد أن الرجل وبتلك (الحركة) سيواصل عمله حتى نهاية فترته الانتخابية، ولا ولن أستبعد ترشحه في الجمعية المقبلة..!!
} سمعت ـ مجرد سمع ـ عن إقالة وزير الشباب والرياضة «صديق محمد توم» من منصبه وتعيين «عبد الحافظ الصادق» خلفاً له.. والحقيقة تؤكد أن الوزير القديم الأقدم والحالي الجديد لم ولن يقدموا جديداً للرياضة..!!
} تابعت مستوى «مهند الطاهر» أمام الأهلي في اللقاء الأخير، وتأكدت أن هذا اللاعب لا علاقة له بكرة القدم نهائياً وليس بكرة (الدفر واللز) أو كما قال قبل أيام في تصريحات غريبة لبعض الصحف..!!
} على طريقة (البيه) «عصام الحضري» غادر المحترف المصري «أيمن سعيد» الخرطوم متوجهاً إلى القاهرة لعرض نفسه على الطبيب بعد الإصابة التي تعرض لها أمام الأهلي عطبرة..!!
} يعني خلاص الأطباء في السودان فشلوا في علاج إصابة (البيه الجديد) فقرر أن يسافر إلى بلاده طلباً للشفاء والعودة بعد ثلاثة أيام..؟!!
} تخريمة أولى: متابعة مباريات المونديال برفقة متابعتنا لمباريات الدوري الممتاز، جعلتنا مثل ذلك الشخص الذي يجد (الحصحاص) داخل قطعة (الجاتوه)..!!
} تخريمة ثانية: شكراً لكل من سأل عني مع وعد بالتواصل ونشر كل الاستفسارات التي وصلتني خلال الأيام القادمة بإذن الله..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية