كرات عكسية

معذرة.. هذه الأسباب غير منطقية..!!

} نسب رئيس المريخ سقوط الفريق من العتبة التمهيدية لرابطة الأبطال الأفريقية إلى الموسم التنافسي المقلوب في السودان.. وهو يعني- كما دلل بالقول- أن الفريق لم يصل إلى الجاهزية المطلوبة لأنه خاض مباراة دورية واحدة في الممتاز..!!
} وبعيداً عن ما إذا كانت تلك الكلمات صادرة من الرئيس نفسه أو قالوها له.. نشير إلى أن تقدم الأحمر غير مرة في بطولتي أفريقيا.. ووصوله لنهائي كأس الكونفدرالية حدث في ظروف الموسم المقلوب أو كما قال الرئيس..!!
} توقعنا أن يحدثنا (الرئيس الطوالي) عن تقاعس اللاعبين والإجراءات التي يجب أن يتخذها المجلس خاصة وأنه لم يقصر في إعداد الفريق ووفر فرصة معسكر خارجي نموذجي لا ولن يحلم به لاعبو كمبالا..!!
} وبدلاً من تكرار العبارات المحفوظة والمتعلقة بعدم رغبته في مواصلة قيادة المجلس وجاهزيته للانسحاب توقعنا أن يتناول الرئيس الخطط البديلة التي سيتبعها في الفترة المقبلة..!!
} الحقيقة أن كلمات رئيس المريخ لم تخرج عن ما يظل يردده المطبلاتية عقب كل هزيمة عبر مساحات أعمدتهم لنتأكد من استسلام الرئيس الطوالي لأراء بعض أصحاب الغرض..!!
} قرار استمرارية «كروجر» يعني أن المجلس قام بـ(تقليم) أظافر الألماني وصار الموقف قابلاً لمتابعة إعادة لحلقات المسلسل الذي سبق فضيحة الأحمر أمام الوحدات الأردني قبل سنوات..!!
} سيتحول «كروجر»، كما حدث من قبل، إلى صورة أو دمية يحركها المطبلاتية كما شاءوا ما معناه أنهم سيقررون من يشارك في التشكيلة ومن يجلس على دكة البدلاء..!!
} سنتابع المريخ يعود للظهور بالتشكيلة إياها والتي لن يكون لكروجر أي شأن باختيار عناصرها.. فإذا فاز الفريق فخير وبركة وإذا خسر فلا مانع من إقالة الألماني..!!
} معذرة.. فإن الأسباب التي قالها الرئيس غير منطقية.. لأننا كنا نتطلع لتعديلات بإبعاد الوجوه إياها حتى نضمن عودة فريق الكرة لأوضاعه الصحيحة وتقوده للخروج من حالة التوهان التي فرضت نفسها منذ عشر سنوات..!!
} التغييرات (الشكلية) المنتظرة في دائرة الكرة ستحمل معها تأكيدات عملية لانتقال القرار الفني بعيداً عن رأي المدرب.. وسيعود هيثم وعلاء ولن يتجرأ أحد على الاعتراض.. فقط تابعوا حتى تتأكدوا..!!
} فاز الهلال على تشيلسي الغاني بهدفين فهلل المطبلاتية في البيت الأزرق مع العلم أن بطل جنوب السودان (أطلع برة) فاز على الغاني بذات النتيجة..!!
} تخريمة أولى: دعوة كريمة فخيمة تلقيتها من مجلس أمناء جائزة الأديب الراحل المقيم «الطيب صالح» للمشاركة في فعاليات الدورة الرابعة للجائزة والتي ستنعقد اليوم (الأربعاء) وتختتم غداً (الخميس) بقاعة الصداقة بالخرطوم..
} تخريمة ثانية: تقديم جائزة باسم أديبنا العالمي فكرة في حد ذاتها ممتازة خاصة وأن صاحبها لا يقل قامة عن كبار الأدباء والكتاب العالميين.. وأعتقد أنها فرصة لتوجيه الدعوة لشباب الجيل الحالي للإبحار في روايات أديبنا الراحل المقيم..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية