الحوادث

شاحنة تصدم قطاراً وتخرجه عن مساره بجنوب الخرطوم

الخرطوم – إلهام عشري
صدمت شاحنة (رمل) قطاراً بتقاطع السكة الحديد مع شارع يثرب، جنوب الخرطوم، وأخرجته عن مساره في حادثة غريبة من نوعها، دون وقوع ضحايا أو إصابات، وذلك فجر أمس (الثلاثاء)، وعطل الحادث حركة المرور لفترة من الزمن.
وقال شهود عيان لـ(المجهر) إن شاحنة (zy) محملة بالرمل، قد صدمت قطاراً صدمة قوية، قادت إلى انحرافه عن مساره لمسافة بعيدة، ما أدى إلى قفل الشارع عند تقاطع خط سكك الحديد مع شارع يثرب مربع (8) المتجه إلى الكلاكلة شرق، وشارع الهواء شمال غرب مستودعات الشجرة، وذلك في حوالي الساعة الخامسة والنصف من فجر أمس، وقد توقفت حركة السيارات المتجهة من وإلى الخرطوم من جهة الكلاكلة شرق، وهو المخرج الوحيد والمدخل للمنطقة.
وقال سائق القطار عبيد علي سليمان لـ(المجهر) إنه عند الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة فجراً كان يقود القطار متجهاً من الخرطوم إلى نيالا، وعند نقطة تقاطع السكة الحديد مع شارع يثرب المؤدي إلى الكلاكلة شرق وبعد خروجه من محطة الشجرة حوالي (10) إلى (15) دقيقة وهو يطلق صوت صافرة القطار من مسافة كيلومتر ليتوقف المارة إلا أنه فوجئ بصدمة قوية على جانب القطار الشمالي انحرف على إثرها عن مساره وقفل الشارع بأكمله.
من جانبه، قال مدير شرط مرور الكلاكلة المقدم شرطة عادل عكاشة إن الحادث يقع في دائرة اختصاصهم إلا أن الإجراءات تتولاها شرطة السكة الحديد، وعزا وقوع هذه الحوادث وكثرتها في الآونة الأخيرة في ذات المسار مع اختلاف التقاطعات، إلى تهور المواطنين، وعدم التزامهم بقواعد المرور، والتوقف قبل (5) إلى (10) أمتار، من مسار القطار وتوخي الحذر.
وقال شاهد عيان آخر لـ(المجهر) يدعى صلاح محجوب عثمان إنه عند الفجر سمع دوياً قوياً اهتزت على إثره المنطقة المحيطة به وهرع الجميع للموقع ليقفوا على الحادثة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية