بالواضح

نبض الشارع والحصة وطن و(الكلام ليك يا المنطط عينيك)

عامر باشاب

{ اليوم أفسح المجال للأستاذ والمربي الجليل ود الدويم الذي بعث لنا برسالة رصد فيها نبض الشارع خلال هذه الفترة العصيبة من تاريخ البلاد.

{ وفي النبض يقول: تفلتات إثنية وأمنية في شرق السودان بين النوبة والبني عامر من جهة والهدندوة والبني عامر من جهة أخرى والحصة وطن!

{ تفلتات إثنية بين النوبة ودار نعيلة في جنوب كردفان والحصة وطن !

{ تفلتات إثنية وأمنية في الجنينة فضلاً عن طائرة (لوكربي الجنينة) وفق مخطط خبيث وقذر والحصة وطن!!

{ عصابات النيقرز تعتدي على الآمنين من أبناء شعبنا الصبور والحصة وطن!!

{ وكلاء دقيق الخبز يتلاعبون وبمعاونة أصحاب المخابز بحصص المواطنين الشرفاء والحصة وطن!

{ أصحاب الحافلات والمركبات في المواصلات والاستفزاز بمنتهى اللؤم ولا رادع والحصة وطن!

{ اختناقات مفتعلة ومخططة في الشوارع العامة والحصة وطن!!

{ التزايد المحموم في ارتفاع أسعار السلع الضرورية مفتعل ومخطط له بنجاح وربما مسنود من أيادي خفية أيضاً والحصة وطن!!

{ تهريب قوت الشعب إلى الدول المجاورة وفي وضح النهار والحصة وطن.

{ تهديد بالقتل ومحاولات اغتيال لكل من يحاول إجلاء الحقائق الدامغة والحصة وطن!

{ ترقي ونحن في حالة تردي والـ(في أيدوه القلم ما بكتب نفسوا شقي) والحصة وطن!

{ انسداد أنابيب النفط الناقلة عمداً وبفعل فاعل ولا رادع والحصة وطن!

{ تعطيل مصفاة بالجيلي والحصة وطن!

{ نبض الشارع العام يتساءل من المساند لهذا الدمار؟ الإجابة معلومة والحصة وطن!

{ لن تكون هنالك انتخابات مبكرة لأننا كشعب لن نسمح للذين يضطهدوننا ويجوعننا عمداً وقهراً ويلقون بالعجين المعد لصناعة الخبز جنوب ساحة المدينة الرياضية للذباب والهوام مستخسرين ذلك على فلذات أكبادنا شهوة منهم بغية الوصول إلى سُدة الحُكم والسُلطة مرة ثانية حماية لأنفسهم من العدالة.

{ أي حكم هذا وراعي الضأن في الخلاء بات يسخر من هذه المخططات العرجاء والعجفاء (والكلام ليك يا المنطط عينيك).

{ إني لأعجب واستغرب لأمة ولاء قيادتها السياسية دائماً لأحزابهم وإثنياتهم وجهوياتهم ومنظوماتهم الفكرية دون الاهتمام بهذا الوطن المكلوم والمثخن بالجراح وهذا الشعب الذي أدمن قسوة الحياة.

{ حدوتة فض الاعتصام ومآلاتها والتحقيق (الرايح شمار في مرقة) أرجو من وزير العدل تحويل الأمر إلى لجنة دولية جنائية إحقاقاً للعدل لأن الأمر يكتنفه الغموض وبات هنالك تهديد بالتصفية للجنة المكلفة بحكم ما ورد في بعض الصحف.

{ إلى وزير الصناعة مجرد التلويح بسحب التراخيص من وكلاء الدقيق وحيازة المخابز لا تكفي، أرجو أن نسمع قراراً ثورياً وسريعاً وشجاعاً في هذا الصدد.

{ إن ثورة الجياع قادمة بإذن الله تعالى تصحبها غضبة الشعب الحليم والذي اقتنع تماماً كل ما يحاك ضده في الظلام عناصره معلومة لديه الآن، من هم ومن الذين يقفون من خلفهم وهم نافذون بالطبع.

{ إن أشراط ثورة الجياع بدت واضحة للعيان ونتمناها كما الثورة الفرنسية تماماً حتى لا تبقي ولا تذر، نريد أن نرى جماجم الارستقراطيين السودانيين الذين نهبوا البلاد وقتلوا أبناءه وجوعوا شعبه ومازالوا كذلك ورهنوا أراضيه واغتصبوا الأبناء والبنات ونريد أن نرى رؤوسهم تتطاير وتسقط في شوارع كل المدن السودانية حتى تنتهي هذه الحقبة السوداء عن عمر الوطن.

{ لا للكيزان مرة أخرى لا للانتخابات المبكرة ولا وألف لا للذراع الطولي للدولة العميقة المتمردة في حكومة الثورة العملاقة وهل يا هؤلاء مازالت الحصة وطن.

{ حكومة “حمدوك” مقنعة لنا كشعب لأننا نعلم تماماً من الذي يكبلها بأحقاد الحقد والحسد والغدر، هي حكومة قادرة على وضع السودان في مساره الصحيح ولو كره الكافرون.

{ علمنا أن أحدهم يمارس رياضة تنس الطاولة هذه الأيام حتى يكون لائقاً بدنياً وزمنياً للانتخابات المبكرة بعد الانقلاب المتوقع ضد حكومة الدكتور “حمدوك”.

{ سعادة الفريق “حميدتي” اعتقد أنه رجل مرحلة ويجد القبول من الجميع لشفافيته فالأمور كلها واضحة كالشمس (دبر ……) بعكس الذي يعطيك من طرف اللسان حلاوة ويروغ منك كما يروغ الثعلب.

{ همسة أخيرة .

{ نسبة للمآلات التي نعاني منها الآن أتوقع من الأخ رئيس الوزراء الدكتور “عبد الله حمدوك” خطاباً لشعبه الصابر والمتمسك بالله أولاً وبه ثانياً أن يقول: (بني وطني أرجو إخلاء السودان إلى حين إعلان سودان جديد لأن السوسة مدسوسة.

 

 

 

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية