أخيره

عيون وآذان

> علمت عيون وآذان أن تغييرات ستطال بعض الأجهزة العدلية في البلاد خلال الفترة الوجيزة القادمة، وأن مولانا الدكتور “حيدر أحمد دفع الله” قاضي المحكمة العليا قد تم ترشيحه لتولي منصب رئيس القضاء.. كما تردد أيضاً ترشيح مولانا “أحمد أبو زيد” لموقع كبير في المحكمة الدستورية التي استقال رئيسها.
> ولاية النيل الأبيض وقياداتها السياسية والتنفيذية استقبلت أمس الأول د.”عيسى بشري” نائب رئيس المجلس الوطني، والوالي السابق “سلمان الصافي” و”الخير الفهيم المكي” رئيس إدارية “أبيي” من خلال حفل إفطار أقامه البرلماني السابق و”د الجنيد” وحضره من قيادات النيل الأبيض “محمد آدم سعيد” و”أبو دقن” ومدير جهاز الأمن والمخابرات بالولاية و”عثمان إسحق”. ومن الصحافيين الأستاذان “الصادق الرزيقي” و”يوسف عبد المنان”.
> في المؤتمرات القاعدية لحزب المؤتمر الوطني بجنوب كردفان تم تصعيد الأستاذ “يوسف عبد المنان” مستشار التحرير عن محلية الريف الشرقي لمدينة “كادقلي”.. مدينة “الكويك”. وأبلغ رئيس المؤتمر الوطني بالمحلية العميد أمن “مصطفى أبيض” الزميل “يوسف” باختيار أهله وعشيرته له ممثلاً لهم.
> زرف “إحسان طيب” الأمين العام لمنظمة الإغاثة الإسلامية السعودية الدموع سخية، حينما زار مستشفى “كادقلي” الأسبوع الماضي ضمن وفد المنظمات الإسلامية. وقال: كيف لا ننفق أموالنا في دعم المحتاجين من المسلمين في السودان.
> بات اللواء (م) “علي حامد” نائب والي نهر النيل الحالي و”عمر عبد المطلب” أقوى المرشحين من جهة حزب المؤتمر الوطني في الانتخابات القادمة لمنصب الوالي، بعد أن أبدى الفريق “الهادي عبد الله” زهده في المنصب، ورغبته في إفساح الساحة لغيره من القيادات.
> “النور أحمد النور” رئيس تحرير (الصحافة) السابق، فشلت محاولات إقناعه بالانضمام لصحيفة (الحرة) كرئيس للتحرير، بعد مغادرة “بكري المدني” لها. “النور” قال لمقربين منه إنه في راحة تامة من وعثاء إدارة الصحف في الوقت الراهن.
> تم ترشيح الدكتور “عوض إبراهيم عوض” أستاذ الإعلام والإذاعي الكبير، لتولي منصب المدير العام لقناة دارفور التي تخطط السلطة الانتقالية لقيامها خلال الفترة القادمة.. ترشيح د. “عوض” مسنود من رئيس السلطة د. “التجاني السيسي” ومتحفظ عليه من بعض جيوب السلطة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية