كرات عكسية

مرحلة الإثارة في أكبر بطولات القارة..!!

} شهدت جولات الإياب الحاسمة بالدور الثاني لبطولتي الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقيتين مواجهات مثيرة.. وكان فوز الأهلي بنغازي الليبي على الأهلي مصر حامل لقب الأبطال في القاهرة من أبرز النتائج..!!
} الأهلي المصري تحول إلى الدور الثاني مكرر بكأس الاتحاد الأفريقي، الكونفدرالية، بعدما تجرع هزيمتين أمام الأهلي الليبي حديث العهد بمجموعات أبطال أفريقيا.. ورغم أن الليبي عانى ما عانى من عدم الاستقرار إلا أنه تأهل بجدارة..!!
} لعب الزيمبابوي إدوارد سادومبا دور البطولة في عبور الأهلي ينغاري لأول مرة إلى مجموعات أبطال أفريقيا وسجل هدف الفوز في لقاء الذهاب بتونس.. ثم عاد وتسبب في ضربة جزاء في القاهرة سجل منها الليبي التعادل..!!
} الأهلي الليبي استفاد من حالة عدم التوازن التي يمر بها الأهلي المصري بعد اعتزال أكبر نجومه بقيادة بركات وابو تريكة إلى جانب الإصابات التي حاصرت معظم أساسييه..!!
} المدرب المصري الشاطر والصاعد طارق العشري وضع بصمته بوضوح وبطريقة لا تقل عن تلك التي أظهر بها فريق حرس الحدود من قبل، سواء في الدوري أو الكونفدرالية..!!
} مازيمبي الكنغولي، وعلى الرغم من إهدار محترف المريخ السابق جوناس سكواها لضربة جزاء في لقاء الاياب بلوممباشي إلا أنه نجح في عبور سيوي العاجي بفارق هدف اعتباري..!!
} سيوي العاجي فاز على مازيمبي ذهاباً بهدفين مقابل هدف ثم عاد وخسر إياباً بهدف سجله ساماتا في لوممباشي لينضم إلى الثمانية الكبار بصعوبة..!!
} الصفاقسي التونسي لم يجد هو الآخر صعوبة في عبور الدور الثاني والوصول إلى مجموعات الأبطال بعد فوزه على حوريا الغيني ذهاباً وإياباً..!!
} فيتا كلوب الكنغولي فاجأ كايزر تشيف الجنوب أفريقي انضم إلى ربع نهائي الأبطال بفارق الأهداف حيث خسر فيتا في الإياب (0/2) وكان قد فاز ذهاباً (3/0)..!!
} في كأس الاتحاد الأفريقي تقدمت الفرق العربية بقوة وعبر الدفاع الجديدي المغربي إلى الدور الثاني مكرر على حساب جميعية كيجالي قاهر الأهلي شندي بالدور الأول..!!
} وضرب النجم الساحلي بقوة وقهر سوبر سبورت الجنوب أفريقي برباعية في بريتوريا معززاً فوزه بهدف ذهاباً في تونس ليؤكد جدارته ويعلن نفسه منافساً بقوة على اللقب..!!
} يعتبر سقوط الأهلي المصري، حامل لقب الأبطال والسوبر الأفريقي، من الدور الثاني منطقياً مقارنة بحالة (تغيير الجلد) التي يمر بها.. كما ان الأهلي بنغازي استحق شارة العبور للمجموعات..!!
} تخريمة أولى: خارطة ربع نهائي رابطة الأبطال لم تتغير كثيراً.. وكانت كلمة أبناء العشري هي التي بشرت ببطل جديد سيحمل لواء أفريقيا في كأس العالم للأندية..!!
} تخريمة ثانية: انتهت المراحل السهلة على أن تبدأ مع ربع النهائي مراحل الجد بالنسبة لمسابقتي الأبطال والكونفدرالية.. ما معناه أننا موعودون بالإثارة والمتعة..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية