رياضة

هلال السودان يتعادل سلبياً أمام ليوبارد ويتأهل لدور المجموعات و«النابي» يهنئ الجماهير

تأهل هلال السودان لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا بتعادله سلبياً مساء أمس أمام ليوبارد الكنغولي من خلال المواجهة التي استضافها إستاد الخرطوم.
شوط المباراة الأول ظهر من خلاله الكنغولي بمستوى اختلف عن الذي أداه بدوليسي وذلك اعتماداً على الارتداد السريع واللعب الضاغط والتهديف من خارج منطقة الجزاء، بينما كثرت أخطاء التمرير من جانب أفراد الفرقة الزرقاء. وأهدر «كوليبالي» عدداً من السوانح السهلة .
ومع مرور الوقت حبس الكنغولي أنفاس القاعدة العريضة بطلعاته السريعة إلا أن التوفيق لم يكتب له لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
مع بداياته مارس ليوبارد ضغطاً متواصلاً على جبهة الأزرق وكاد أن يسجل على مرتين في ظل تراجع غير مبرر من الأزرق وتباطؤ أفراده في إبعاد الكرة عن منطقة الخطر لتزداد أخطاء التمرير.
دخول بشة
بعد مرور ربع ساعة أجرى» النابي» تعديلاً قضى بدخول «بشة» بديلا لكوليبالي. ولم ينصلح الحال في ظل أخطاء التمرير في وسط الملعب.
وشيئاً فشيئاً تحسن أداء الأزرق الذي بدأ أفراده في الاستحواذ على الكرة أطول فترة ممكنة بينما شكلت طلعات «كاريكا «خطورة على مرمى الكنغولي.
تحركات هلالية
جاءت التحركات عقب دخول «مهند» بديلاً لنزار حامد الذي كان أسوأ ﻻعبي الأزرق إلا أن الجميع فشلوا في إسكان الكرة في شباك الكنغولي.
أخطر فرص ليوبارد
كاد الكنغولي أن يباغت الهلال بهدف من الفرصة التي انفرد بها المهاجم وخلصها «جينارو» بعيداً عن المرمى وبعدها يعتدي أحد لاعبي ليوبارد على «عمر بخيت «ليتم طرد اللاعب بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (77 ).
بعدها ﻻحت فرصة لمهند من ضربة ثابتة صداها الحارس لتجد أكثر من ﻻعب إلا أنها لم تستثمر.
وفي الجزء الأخير من المباراة انخفض الأداء خاصة من جانب الكنغولي الذي كثرت أخطاءه بسبب التسرع.
ويضيف الحكم أربع دقائق فشل الفريقان في استثمارها لتنتهي المقابلة بالتعادل السلبي ليتأهل الأزرق مع الكبار لدور المجموعات.
«النابي» يهني
عقب المباراة هنا «النابي» الجمهور السوداني مشيراً لعدم سعيه للتعادل إﻻ إن قوة الخصم أجبرته على احترامه وقال إنه لا يخشى الفرق الكبيرة سواء الأهلي المصري ولم يفرح بخروجه من المنافسة وأضاف: (لا نخشى الترجي التونسي) وقال: (إننا نعمل على دراسة الفرق المنافسة ونلعب للفوز).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية