كرات عكسية

ملعب كوستي الرائع.. وحلاقة «باسكال»..!!

} تابعنا مباراة الرابطة كوستي والهلال عصر أمس في الأسبوع الخامس للدوري الممتاز بالدورة الأولى.. وحقيقة فإن الشكل الجميل والجذاب الذي ظهر به ملعب ستاد كوستي استحق الإشادة..!!
} بجانب المظهر الرائع والبديع للاستاد، والجمهور، والمستوى الفني للمباراة.. كانت لمسة الوفاء التي قدمها لاعبو الفريقين والجماهير الكبيرة التي ملأت المدرجات للراحل المقيم لاعب الرابطة «محسن عبد الله»، هي الأكثر روعة..!!
} رغم الهزيمة إلا أن لاعبي الرابطة استحقوا الإشادة على مستواهم المتميز وصمودهم، بعدما وضح تأثرهم سلبياً بتوقف الدوري.. وبالمقابل وجد الهلال (السكة ساالكة) أمامه وحقق فوزه الخامس توالياً وحافظ على نظافة شباكه..!!
} الجمهور كان مثالياً وتعامل مع الحدث بطريقة حضارية.. شجع وتابع بالصورة التي يجب أن تكون عليها متابعة مباريات كرة القدم التي هي في الأصل تنافس شريف.. لم يحتد أو يخرج عن إطار الخلق الرياضي القويم..!!
} كانت مباراة تابعنا فيها كل ما له علاقة بالروح الرياضية من وفاء وسباق شريف على النقاط بعيداً عن التشاحن والحساسية والتعصب.. وزاد اخضرار الملعب وروعته من جمال المشهد..!!
} الهلال حافظ على سجله خالياً من الهزيمة سواء في الدوري المحلي أو البطولة الأفريقية.. وبنفس المستوى احتفظ الحارس جمعة جينارو بشباكه نظيفة في سبع مقابلات رسمية ما بين المحلي والأفريقي.. ولا تزال الفرصة أمامه لمزيد من التفوق..!!
} قبل مباراة المريخ والاتحاد مدني أضحكني المدرب محمد الطيب الذي تولى تدريب الرومان قبل أيام بعد جلوسه طويلاً على رصيف الانتظار في عقاب إعفائه من مهمة تدريب الرابطة كوستي..!!
} قال محمد (الطيب خالص خالص) إن المريخ لا ولن يستطيع هزيمة فريقه.. وراهن على فوز الرومان الذي يعرف الجميع أنه لم يحقق أي انتصار في الدوري حتى الآن..!!
} خلال المباراة، التي هدد الطيب وتوعد فيها المريخ بالهزيمة، لم يفتح الله على لاعبيه بتسديد كرة واحدة تجاه مرمى أكرم.. وعلى مدار شوط كامل..!!
} لقد ظل محمد (الطيب جداً) يمارس الضغط على لاعبي كل الفرق التي قادها تدريبياً بتصريحاته الغريبة وعنترياته التي لا تقتل ذبابة.. وأمام المريخ تحديداً تجرع المدرب أكثر من سداسية..!!
} نعود لمباراة المريخ والاتحاد مدني التي جاءت فاترة وبائسة وجرت وسط المدرجات شبه الخالية نسبة لـ(انسداد نفس) كل مشجع مريخي من صدمة السقوط المبكر أفريقياً ومن الدور التمهيدي..!!
} تخريمة أولى: حلاقة باسكال جعلتني أشعر وكأن المريخ عبر إلى ثمن نهائي الأبطال.. أما الاشتباكات التي حدثت بين اللاعبين لم تكن غير تعبير عن (حراق الروح) الذي يشعر به ناس مدني والعرضة جنوب..!!
} تخريمة ثانية: الاتحاد يتذيل الدوري مع النسور ولم يتذوق طعم الانتصار حتى الآن.. والمريخ صيّف مبكراً في رابطة أبطال أفريقيا..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية