كرات عكسية

سيدي بيه ـ كوليبالي.. وجمعة يا والي..!!

} في السودان، بلدنا العزيز، يكون من الطبيعي أن (يسمع) عشاق الكرة أحداث مباريات كرة القدم المهمة يوم (السبت) مثلاً ولا (يشاهدها) أحد إلا يوم (الثلاثاء) بعد ثلاثة أيام.. ولعل غياب الاحترافية في دوائر قنواتنا التفزيونية هو المتسبب في ذلك الواقع..!!
} القناة العربية التي ظلت تحتكر نقل ربع نهائي الكونفدرالية وأبطال الدوري بأفريقيا ولسنوات طويلة قدمت لقنواتنا التلفزيونية دروساً غزيرة وعديدة في الاحترافية التي لا علاقة لها بالارتجال والفوضى الحادثة عندنا..!!
} في الشقيقة مصر تتعامل القنوات التلفزيونية بالاحترافية المطلوبة ولا يتأخر أصحاب الاختصاص في تقديم الخدمة المتميزة، وبالطريقة النموذجية لعشاق كرة القدم..!!
} وجود دوائر متخصصة في مجال التسويق بكل القنوات يسهل مهمة نقل المباريات التنافسية التي تلعبها الفرق المصرية في كل أنحاء القارة السمراء وبالسهولة واليسر المطلوبين..!!
} ما ساقني لتناول الواقع المأساوي الذي تعيشه قنواتنا التلفزيونية ابتعادها عن نقل أحداث مباريات الأندية السودانية في بطولتي الأبطال والكونفدرالية بالدورين التمهيدي والأول..!!
} لجان التسويق في الأندية المصرية يقودها أبرز الخبراء الذين يعملون في أكبر وأشهر المؤسسات الصحافية.. لذلك لا يوجد تقاعس أو تخاذل أو اتكالية.. ونتابع التغطية الحية المتواصلة لكل الأحداث..!!
} شاهدت، مثل جميع عشاق الكرة، بالأمس مباراة الملعب المالي والهلال في ذهاب الدور الأول لرابطة الأبطال الأفريقية.. حيث وقفنا على كل التفاصيل التي صاحبت اللقاء وكانت بالجد مختلفة عن ما نقلته الإصدارات الزرقاء..!!
} كان بإمكان الملعب الخروج فائزاً بـ(رباعية) والكلام بالجد ولا علاقة له بالتريقة لأن «جمعة» الذي تألق في صد ضربة الجزاء وأنقذ تسديدات عديدة وقع في أخطاء كان بالإمكان أن تتسبب في العديد من الأهداف..!!
} ضربة الجزاء التي ارتكبها «مساوي» حقيقية ومنطقية في ظل مستوى التحكيم الأفريقي وأداء أفراده في مثل هذه المراحل المبكرة للبطولة.. وأعتقد أن الهلال كان محظوظاً بحكم متوازن وغير متحيز..!!
} إهدار ضربة الجزاء انعكس كما أشرنا بالسلب على لاعبي الملعب.. وتمكن «جمعة» من تثبيت أقدام لاعبيه.. ومن وجهة نظري، المتواضعة، أعتقد أن مستوى الفريق المالي ليس بالخطير لكن ذلك لا يمنع الهلال من التعامل بحذر..!!
} تعادل الهلال بفضل الخطة التي وضعها «النابي» لكن الأخطاء الدفاعية كادت تتسبب في هزيمة رباعية.. والحق يقال إن تألق «جمعة» و»كوليبالي» و»جمعة» و»سيدي بيه» و»أتير»، وجميعهم أجانب، كان له دور كبير في النتيجة..!!
} تخريمة أولى: الرأي شنو يا والي المريخ تشرع اعتباراً من اليوم في مفاوضة «جمعة جينارو» و«كوليبالي» و»سيدي بيه» و»أتير و»كوليبالي» تمهيداً لضمهم للكشوفات الحمراء..؟!!
} تخريمة ثانية: ده مجرد اقتراح.. إذا نجحوا نجحوا.. وإذا ما نجحوا يكونوا سبب في زيادة توزيع صحف المطبلاتية الذين لن يعارضوا هذه الفكرة..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية