كرات عكسية

عشوائية الشطب والتسجيل في المريخ..!!

} ثبت ومنذ مباريات الإعداد التي أداها المريخ في معسكر الدوحة تراجع وتواضع أداء الهجوم.. وتابعنا الأدلة تتوالى تباعاً في الدوري الممتاز، حيث تقمص أفراد الوسط والدفاع شخصية المهاجمين وقاموا بمهمة تسجيل الأهداف.!!
} بعودة للتسجيلات نجد أن عمليات الشطب والتسجيل تمت بطرق عشوائية واستعان المجلس بتراوري على ذات طريقة تعاقده مع (أب قلباً ميت) كلتشي.. واستغنى عن الصاعد محمد موسى الذي نجح كروجر في إخراجه من دائرة الشطب.!!
} مع مرور الأيام ثبت أن المريخ تعاقد مع تراوري لممارسة (المكاواة) مع الهلالاب، والدليل أن اللاعب (الأناني) مارس الصيام وفشل في القيام بالمهمة التي لأجلها تم التعاقد معه ورغم ذلك لا يزال الأكثر وجوداً في التشكيلة.!!
} تراوري لم يسجل غير هدفين خلال عشر مباريات بالتمام والكمال، الأول من ضربة جزاء صدها حارس كمبالا.. وقبلها في شباك زينيت وخسر المريخ النتيجة برباعية.!!
} الحجة التي استند عليها المطبلاتية في التعاقد مع تراوري كانت واهية، لأن التأقلم على اللعب في الأجواء السودانية لم يؤهله أو يساعده في تسجيل الأهداف.!!
} نعم لقد تألق تراوري مع الهلال لكن ذلك حدث بعدما ساعدته الظروف كثيراً بوجود مجموعة متميزة، إلى جانب أن رغبته في إثبات وجوده وتقديم نفسه بطريقة تجارية غابت ملامحها عن فهم وعقلية المطبلاتية.!!
} حتى التعاقد مع عنكبة تم بطريقة عنوانها الاستعجال و(الكلفتة) تشابهت في تفاصيلها، مع إهمال دعم حراسة المرمى واللجوء لإعادة إيهاب زغبير بعد فشل ترتيبات التعاقد مع الدعيع.!!
} إن الضعف الهجومي الذي يعانيه المريخ وظهر بوضوح بعد مرور أقل من شهرين على فترة الانتقالات الشتوية، ما هو إلا نتاج لغياب النظرة الفنية ومواصلة لمسلسل العشوائية التي تحدث كل ستة أشهر.!!
} لقد كان الأولى استمرار محمد موسى لكن وفيما يبدو أن عدم وجود (ظهر) يحمي اللاعب ويضمن استمراريته في الكشوفات هو الذي تسبب في مغادرته.!!
} الألماني كان من أكثر المقتنعين بموسى ونجح في إقناع الجميع بمقدراته.. وعملياً ساهم اللاعب في فوز المريخ بلقب الممتاز الموسم الماضي وكان بالإمكان أن يفيد المريخ أكثر من عنكبة.!!
} المنطق يقول إن اي مهاجم يفشل في مهمته ويكتفي بتسجيل هدفين فقط خلال عشر مباريات يكون قرار جلوسه على دكة البدلاء منطقياً ويصب باتجاه المصلحة العامة.!!
} تخريمة أولى: بخصوص سياسة (الطبطبة) وتقديم المصالح الخاصة على مصلحة المريخ، فإننا نتابع التحركات الجارية منذ يومين لإقناع هيثم مصطفى بالعودة للتدريبات من جهة.. وترطيب الأجواء مع كروجر من جهة أخرى.!!
} تخريمة ثانية: هيثم وللأسف حرق كل مراكبه مع الهلال.. وها هو يشرع في حرق تاريخه القصير في المريخ بنية العودة للهلال.. وبين ما حدث وسيحدث نرسل التحايا للنجم الخلوق الفنان فيصل العجب.!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية