أخيره

عيون وآذان

> تحول أمس تكريم الرئيس السابق لاتحاد عمال السودان بروفيسور “إبراهيم غندور”، بحضور رئيس الجمهورية المشير “البشير”، إلى حفل فكاهي بضحكات عالية من الحضور، بسبب القفشات التي جاءت في خطاب وزيرة تنمية الموارد البشرية والعمل “إشراقة سيد محمود”، عندما قالت إنها تحيي تعددية “غندور” وانفتاحه للحوار وتعدديته في المشاركة السياسية، لكنها ضد تعدديته في حاجة واحدة لم تسمها الوزيرة. وشاركها بقفشة مماثلة رئيس اتحاد العمال المنتخب المهندس “يوسف علي عبد الكريم” حينما أشاد بـ “غندور” قائلاً: (تعرفونه متعدد المواهب والخبرات والوظائف.. وفي شيء آخر تعرفونه جيداً)، مما أدى إلى انخراط الحضور في موجة من الضحك، وكذلك “البشير” الذي شارك العمال أيضاً بـ (عرضات) على أنغام أغاني الحماسة. اللافت أيضاً أن الرئيس خاطب العمال وهو واقف على غير عادته في الفعاليات التي تقام داخل القاعات، حيث يخاطبهم وهو جلوس في المنصة، مما يعني أن للعمال مكانة خاصة لدى الرئيس.
> “ياسر يوسف” وزير الدولة بالإعلام قرر ابتدار حوارات مع الرموز الإعلامية والصحافية من مواقعهم، حيث يزور الوزير “يوسف” اليوم الكاتب السياسي الكبير بـ (المجهر) “موسى يعقوب” في منزله بأم درمان، في أول زيارات الوزير للرموز والكتاب.
> الدكتور “علي محمد موسى” وزير الدولة بالاستثمار، أقام أمس الأول مأدبة عشاء بمنزله لأعضاء المجلس التشريعي بولاية جنوب كردفان، الذين يتلقون دورة تدريبية في كيفية ممارسة العضو لدوره البرلماني.. حضرها لفيف من القيادات السياسية بجنوب كردفان.
> بات في حكم المؤكد عودة السياسي الشرقاوي “محمد طاهر أحمد حسين” لواجهة الجهاز التنفيذي بولاية البحر الأحمر وزيراً ضمن التشكيل الجديد لحكومة د. “محمد الطاهر إيلا”.. السياسي الشهير بـ (البلدوزر) صدر قرار بتبرئته في قضية أثارت ردود أفعال واسعة لمدة عام ونصف.
> أبدى مسؤولون في حكومة ولاية غرب دارفور قلقهم الشديد من تداعيات الأوضاع في دولة أفريقيا الوسطى بعد دخول عدد محدود من المسلحين الأفريقيين الهاربين من “بانقي” لمحلية “أم دخن” بالولاية. ويتوجه اليوم نائب الوالي وأعضاء من لجنة الأمن للمواقع الحدودية، حيث ينتظر تدفق أعداد كبيرة من السودانيين العائدين من أفريقيا الوسطى لتلك المناطق، إضافة إلى الأجانب اللاجئين للأراضي السودانية.
> مجموعة من الكتاب والصحافيين نجحوا في تسجيل صحيفة إلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية، لتبدأ الصحيفة نشاطها في فبراير القادم. واستقطبت الصحيفة كلاً من “النور أحمد النور” ود. “عبد اللطيف البوني” و”الطاهر ساتي” و”يوسف عبد المنان” و”عثمان ميرغني” و”مكي المغربي”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية