كرات عكسية

فهم الجيش الانكشاري في مواجهة البافاري..!!

} بدأ العد التنازلي لمواجهة المريخ وبايرن ميونيخ الألماني المرتقبة في الدوحة.. ولعل عمق وأهمية الحدث هي التي تفرض علينا تناوله لأيام وأسابيع بالمزيد من التوضيح حرصاً على تجنب آثاره السالبة على الفرقة الحمراء..!!
} المباراة المرتقبة، والتي لا يزال بطل أوروبا والعالم (يتهرب) من تأكيد قيامها مكتفياً بمواعيد زيارته للدوحة والإعلان عن أدائه لمباراتين فقط، ستحظى باهتمام خرافي..!!
} عشاق الفريق البافاري في كل أنحاء العالم، بما في ذلك المنطقة العربية، سيحرصون على متابعة اللقاء المرتقب.. وهنا تزداد أهمية المقابلة..!!
} الشركة المنظمة للمباراة ستجني فوائد مالية كبيرة من زيارة بايرن ميونيخ للدوحة..وبالمقابل نتمنى أن يتسع صدر عشاق الأحمر الوهاج للنتائج المرتقبة..!!
} المدرب الألماني للمريخ المستر «كروجر» كان عملياً في تصريحاته التي أكد فيها ضرورة أن لا يشغل نجوم الفريق أنفسهم بلقاء البايرن ومطالبته بالتركيز على مواجهة كمبالا سيتي اليوغندي أفريقياً..!!
} ولعل كلمات «كروجر» أثبتت الفهم الاحترافي الذي يجب التعامل به سواء مع مباراة الدوحة أو لقاء الفريق اليوغندي في تمهيدي البطولة الأفريقية ولو من باب أن الأهمية تتضاعف في اللقاء القاري..!!
} الاحترافية التي تفرض نفسها على نجوم المريخ أمام البايرن يجب أن لا تقل عن تلك التي كان يتمتع بها أفراد (الجيش الانكشاري) الذي أسسه السلطان أورخان الأول أحد أبرز سلاطين الدولة العثمانية..!!
} أفراد الجيش (الانكشاري) لا يعرفون غير التعامل بالاحترافية خاصة وأن هذه القوات تم تكوينها لتتفرغ للقتال ولا شيء سواه وذلك لضمان الانتصارات وعدم التأثر بالهزائم..!!
} الاحترافية التي نقصدها لا تنحصر في الأداء داخل الملعب فقط بل تتعداها إلى خارجه في التعامل بالفهم المطلوب مع الآثار التي ستترتب على النتيجة وبطريقة تتراجع معها آثار السلبيات على اللاعبين والجماهير..!!
} ليكن فهمنا للقاء المريخ وبايرن ميونيخ بأسلوب (انكشاري) حتى نفوت الفرصة لكل المتربصين الذين يترقبون سقوط المريخ ليمارسوا الشماتة والتريقة بأسلوبهم القمئ..!!
} لا نشك في النجاح الجماهيري الذي ستحققه مباراة دوحة قطر المرتقبة لأن جماهير السودانية التي تمثل ملح المباريات حتى الودية لن يتأخروا في التوجه إلى ملعب نادي السد مسرح اللقاء..!!
} نتطلع لمتابعة لقاء تاريخي يوازي حجم المباراة التي تستحق أن تكون أحد أبرز أحداث العام الميلادي الجديد 2014 بإذن الله..!!
} كل العالم سيتابعكم يا نجوم المريخ.. فقط لا تنسوا التعامل بالطريقة (الانكشارية) الاحترافية وقدموا أنفسكم لكل العالم عبر القنوات التلفزيونية التي لن تتأخر في نقل الحدث..!!
} تخريمة أولى: تلهث لجنة تسيير الهلال خلف عدد من المدربين لقيادة الفريق في الموسم الجديد وللعلم فان اللجنة تهدر جهودها هباء لأن كل من يتم التشاور حولهم لن يفيدوا الأزرق بطريقة «صلاح آدم»..!!
} تخريمة ثانية: قبل بداية التسجيلات سمعنا عن تلقي لاعب المريخ «هيثم مصطفى» لعرضين خليجيين.. وها هي التسجيلات تنقضي ولا أحد يعرف هوية المسؤول عن تلك الكذبة..؟!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية