كرات عكسية

المريخ واستعادة الهيبة الأفريقية..!!

} استحق المريخ لقب الدوري الممتاز للموسم الحالي 2013 بعد مشوار اعترضته العديد من العقبات وتوجه في النهاية باسترداد الكأس الغالية التي أعتقد أنها ليست غريبة عن الديار الحمراء..!!
} من حق لاعبي المريخ والجماهير والإعلام أن يفرحوا بالإنجاز الكبير ويعبروا عن سعادتهم بشتى الطرق، خاصة وأن الدوري يعتبر من أغلى الألقاب في البطولات المحلية، وهو المؤهل للمشاركة في رابطة الأبطال الأفريقية..!!
 } الاحتفالات والكرنفالات يجب أن لا تتعدى الحدود وأن لا تتحول، كما يحدث حالياً، إلى أفراح هستيرية، ولو من باب أن المريخ والبطولات وجهان لعملة واحدة..!!
} فوز المريخ بلقب الدوري هذا الموسم ليس الأول ولن يكون الأخير.. وأعتقد أن مغادرة الجميع لمحطة الاحتفالات بالسرعة المطلوبة والتفكير في الكيفية التي يستعد بها بطل السودان للمشوار الأفريقي سيكون هو الخطوة المنطقية المطلوبة..!!
} وما ذكرناه لا يعني أننا نرفض الاحتفال باللقب، بقدر ما نتمنى أن لا تسرف الأسرة المريخية في الكرنفالات وللدرجة التي تؤثر سلباً على المشوار المرتقب خارجياً..!!
} والتأثيرات السلبية التي نعنيها تتمثل في أن الإفراط في المهرجانات سيصرف نظر قادة المجلس عن سد الثغرات ومعالجة السلبيات والنواقص الموجودة في صفوف الفريق..!!
 } والنظر إلى مستوى المريخ في لقاء الختام أمام مريخ الفاشر والسعي إلى ترميم الفريق خلال فترة التسجيلات الرئيسية المرتقبة بعد أسابيع من شأنه أن يضع الأحمر في الطريق الصحيح..!!
} نعلم أن هنالك مجموعة من المطبلاتية سيعملون لأجل الاستفادة من الفوز بلقب الدوري لتحقيق مكاسب خاصة وهم بذلك يساهمون بطريقة غير مباشرة في تعطيل المسيرة..!!
} إن الهدف الذي يجب أن يضعه كل فرد ينتمي للأسرة المريخية في الفترة المقبلة يجب أن يتعدى دائرة الاكتفاء بالألقاب المحلية، والسعي بقوة لاستعادة الهيبة القارية المفقودة منذ ما يقارب ربع قرن من الزمان..!!
} إنَّ الميزانية الخرافية التي يخصصها مجلس المريخ للاعبي فريق الكرة وجهازهم الفني كافية لقيادته للتربع على عرش القارة السمراء بسهولة وبجدارة..!!
} لكن ظل غياب التخطيط وجهل الإدارة وفشلها في الوصول إلى الصيغة المثالية التي تحكم طريقة التعامل مع اللاعبين خاصة الأجانب هي المتسببة في ابتعاد الأحمر عن منصات التتويج..!!
} تضخيم ما يحققه الفريق من انتصارات وبطولات محلية يساهم في تراجع رغبة اللاعبين ويخمد عزيمتهم خاصة بعدما يُصدّر إليهم المطبلاتية شعوراً كاذباً بحجمهم ويصفهم بالنجوم الكبار..!!
} تخريمة أولى: نتطلع لمريخ جديد في أفريقيا خلال العام المقبل يكون باستطاعته هزّ عرش الكبار ويعود مرة أخرى إلى سيرته الأولى..!!
} تخريمة ثانية: من المنطق أن يكون المريخ عملاق أفريقيا قد (شبع) من البطولات المحلية، وبالتالي من الطبيعي أن تكون البطولات الخارجية هي الغاية في المرحلة القادمة فهل لنا أن نمارس ذاك الحلم الطبيعي..؟!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية