كرات عكسية

(سلحفائية) الاتحاد وحصادنا السرابي..!!

} واصل اتحاد الكرة (مراوغاته) وأعلن تأجيل البت في الاستئناف الذي تقدم به الأهلي شندي، بخصوص رفض شكواه في قانونية مشاركة لاعب المريخ «علاء الدين» في اللقاء الذي انتهى لصالح الأحمر..!!
} قرار التأجيل يؤكد أن اتحادنا تنقصه (الشجاعة) لإعلان صحة تظلم الأهلي، أو قانونية مشاركة «علاء الدين» خاصة بعدما هدد الأهلي بتصعيد الأمر للفيفا..!!
} قرار رفض الاستئناف وإذا ما صدر اليوم أو (الثلاثاء) القادم فانه لن يغير من الواقع شيئاً، بل على العكس يمكن أن يكون (التهرب) مدخلاً لمزيد من الشك..!!
 } في الموسم الماضي اعتبر اتحاد الكرة هلال كدوقلي مهزوماً أمام المريخ، بعدما قام بتحويل مباراة الفريقين إلى كوستي قبل أن يتسلم نادي الهلال مكتوباً بذلك المضمون..!!
} هلال كادوقلي تقدم بشكوى طاعناً في القرار فما كان من الاتحاد إلا التهرب من حسم القضية، التي كان القرار النهائي فيها يصب في صالح فريق كادوقلي..!!
} تواصلت عمليات (التسويف) حتى انتهى الموسم وبعدما (حكمت الأقدار وحدها) على هلال كادوقلي بالبقاء في الممتاز جاء القرار برفض الشكوى التي فقدت قيمتها..!!
} وعلى تلك الطريقة (العقيمة) يواصل اتحاد الكرة عمله ويتخذ (السلحفائية) عنواناً في تعاملاته.. ويترك (الأقدار) وحدها لتساهم في حل الإشكاليات والعقبات التي تعترضه..!!
} إن أسلوب الترضيات وإصرار قادة الاتحاد على (مسك العصا من النص)، لا ولن يساعد أكبر مؤسسة رياضية في تسيير أعمالها ناهيك عن شروعه في تحقيق غايات التطور المنشودة..!!
} أيام معدودة تبقت على ختام الموسم التنافسي داخل السودان ولعل حصادنا (السرابي) من مشاركات الأندية والمنتخبات الخارجية، يوحي بدون حجاب حجم الفوضى والتدهور..!!
} وغياب الرؤية خاصة في الجانب المتعلق بالمنتخبات هو المتسبب في سقوطها واحداً تلو الآخر، وفشلها في كل التصفيات التي شاركت فيها..!!
} وعلى الرغم من تكرار سيناريو الفشل والسقوط، نجد أن قادة الكرة لا يفكرون إلا في تأمين مناصبهم في الاتحادات القارية والإقليمية..!!
} يحرصون على المشاركة في المؤتمرات ومراقبة انتخابات اتحادات الدول من حولنا، ويهرولون خلف السفريات دون أدنى اهتمام بالإشكاليات التي تحاصر الكرة السودانية..!!
} منتخباتنا الأربعة (ناشئين ـ شباب ـ أولمبي ـ أول) ظلوا يمارسون السقوط لدرجة الإدمان في كل المسابقات سنوياً ورغم ذلك لا أحد يفكر في وضع خطة واضحة طموحة لتجاوز سلبيات السقوط..!!
} ولأن الإهمال هو الأساس فإننا لا ولن نتطلع لأي جديد من المنتخبات أو الأندية، في مشاركاتها المرتقبة العام المقبل..!!
} تخريمة أولى: رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم زار السودان قبل أيام، وكشف عن خطط طموحة لتطوير الكرة في بلاده، في وقت اكتفى فيه قادة اتحادنا بـ(هزّ رءوسهم)..!!
} تخريمة ثانية: وزير الشباب والرياضة الاتحادي أعلن توقيع اتفاقية للتطوير وتبادل الخبرات مع (تشاد).. وعجبي..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية