كرات عكسية

شوية اهتمام بـ(الإعداد) يا ناس النيلين..!!

} في البداية لابد من الإشادة بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها العاملون في قناة النيلين الرياضية، لتقديم خدمة متميزة ترضي تطلعات المتابعين عامة وعشاق كرة القدم على وجه الخصوص.. ومع تلك الإشادة نود الإشارة إلى بعض الملاحظات..
 } البرامج الرياضية التلفزيونية تحتاج أول ما تحتاج للصورة المصاحبة، نسبة للاختلاف الكبير بين العمل الذي يتم تقديمه عبر الشاشة والبرامج الإذاعية التي يكون عنوانها (الكلام وبس)..!!
 } بالأمس قدمت قناة النيلين حلقة من برنامج (مساء النيلين) مع النجمين جمال الثعلب، قائد الهلال السابق، وعماد القوز، لاعب المريخ السابق.. ولعل غياب الصورة المصاحبة أفقد حوار الأمس الكثير من الأبعاد..!!
} قناة النيلين، وعلى حسب علمي، تنتمي إلى القناة القومية، وبالتالي فإن المكتبة الزاخرة لتلفزيون السودان يفترض أن تضم شرائط المباريات النادرة والخالدة لمباريات المريخ والهلال..!!
} فكرة الحلقة رائعة لكن غياب الصورة المصاحبة والتي أعتقد أنها كانت تحتاج لقليل من الاجتهاد من جانب طاقم الإعداد الذي (استسهل) و(كلفت) المشاهدين وقدم لقطات من مباريات للمريخ والهلال لا علاقة لها بالضيفين..!!
} أرشيف التلفزيون القومي يضم عددا من تسجيلات المباريات القديمة لهلال (87) ومريخ سيكافا (86)، وأعتقد أن الموضوع كان يحتاج لشيء من الاجتهاد لتقديم صورة أرشيفية معبرة ومواكبة لإفادات النجمين..!!
} نجم كبير في مستوى قائد الهلال السابق الثعلب كان يحتاج للمزيد من الحوارات التعريفية للجيل الحالي وصور مصاحبة لمباريات القمة والمنتخب التي شارك فيها نجوم الجيل الذي زامل القائد السابق للأزرق..!!
} نهائي أفريقيا (87) وجولة الذهاب تحديداً أعتقد أن أرشيف التلفزيون القومي يضم شريط تلك المباراة التاريخية.. وذات الشيء بالنسبة للاعب عماد ومريخ سيكافا (86) ولو من باب أن تلك البطولة هي الأولى للسودان..!!
} (الكلفتة) والعشوائية والارتجال والاستعجال وإهمال الدرر القيمة الموجودة في مكتبة التلفزيون القومي وتحجر العقلية التي تقوم بالإشراف على إدارة البرامج من أبرز أسباب تراجع مستوى القناة..!!
} هنالك العديد من الأفكار التي من شأنها تحقيق الربط المفقود حالياً بين الأجيال المتعاقبة على شاكلة الالتقاء بنجوم مريخ مانديلا مثلاً وكل من ساهم في تحقيق الكأسات المحمولة جواً..!!
} ما المانع في تقديم برنامج يومي لاستضافة نجم من نجوم الذهب مريخ (86) وهلال (87) ومريخ مانديلا على أن يكون الاعتماد على الأهداف التي سجلها «عيسى صباح الخير» وو»ليد طاشين» و»عصام الدحيش» وغيرهم..!!
} تخريمة أولى: مكتبة التلفزيون تحتوي على مباريات نادرة لعدد من النجوم الذين شاركوا فيها ولا يزالوا أحياء، وفي ذلك مادة شيقة ومثيرة من شأنها تحقيق ما انقطع من تواصل الأجيال..!!
} تخريمة ثانية: من يا ترى يستطيع اقتحام مكتبة التلفزيون القومي ويتجرأ ويجتهد لإخراج اللقطات الساحرة التي من شأنها إعادة المشاهد السوداني لشاشة النيلين..؟!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية