أخيره

عيون وآذان

> عاد مؤخراً رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان الدكتور “عمر علي” والوفد المرافق له من رحلة إلى “بيروت”، شارك خلالها في دورة تدريبية لقيادات برلمانية عربية حول إعداد الموازنة. وفد البرلمان السوداني كان في حاجة ماسة لهذه الدورة، علماً بأن موازنة الحكومة قد تم تعديلها خلال هذا العام (ثلاث مرات)، مرتين عبر البرلمان والثالثة خارجه. “عمر علي” لم يدل بأية تصريحات كرئيس للجنة المختصة حول إجراءات رفع الدعم عن المحروقات!!
> برأت محكمة الصحافة والمطبوعات، برئاسة مولانا “عصمت سليمان”، الأسبوع الماضي، المحررة “نهال خالد” في القضية المرفوعة ضد صحيفة (الأهرام اليوم) قبل نحو عامين من مدير برنامج مكافحة (الإيدز) والتأمين الصحي (الأسبق) د. “إيهاب علي حسن”. فيما قضت بتغريم رئيس التحرير الأسبق الأستاذ “الهندي عز الدين” ألف جنيه.
وكانت المحكمة الأولى برئاسة مولانا “مدثر الرشيد” قد برأت المتهمين الأول والثاني بعد عام كامل من الجلسات، إلا أن الشاكي “إيهاب” لجأ إلى المحكمة العليا، فأعادت القضية لمحكمة الموضوع، ورفضت المحكمة الثانية تعويض الشاكي الذي طالب بمبلغ خمسمائة ألف جنيه (خمسمائة مليون بالقديم)!! “نهال” كانت قد أشارت في تحقيق صحفي إلى تجاوزات مالية وإدارية في عهد المدير الأسبق للتأمين الصحي بولاية الخرطوم “إيهاب علي حسن” وقالت المحكمة إن الصحيفة كانت تؤدي واجبها الرقابي وفق القانون.
> خلال لقاء الدكتور “نافع علي نافع” نائب رئيس (المؤتمر الوطني) مع رؤساء تحرير الصحف السياسية أمس (الأربعاء) بالمركز العام للحزب، تحدث الأستاذ “حسين خوجلي” رئيس تحرير (ألوان) رافضاً بشدة الإجراءات الاقتصادية المرتقبة، وقال: (نرفضها ولو جاءت مبرأة من كل عيب). فما كان من وزير المالية “علي محمود” إلا أن صفق بيديه بصوت خافت وبطريقة ساخرة!! صاحب (الألوان) لم ينتبه لحركة وزير المالية، غير أنه غادر مع آخرين المكان قبل انتهاء الاجتماع.
> حضر اجتماع رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” مع زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) السيد “محمد عثمان الميرغني” من جانب الاتحاديين كل من الدكتور “جعفر أحمد عبد الله” وزير الدولة للزراعة، والبروفيسور “البخاري الجعلي” والأستاذ “حسن مساعد” مستشار رئيس الجمهورية (السابق). ومن جانب الرئيس حضر اللقاء أمين الاتصال السياسي “حسبو محمد عبد الرحمن” ومدير مكتب الرئيس “طه عثمان”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية