كرات عكسية

(التنويم المغنطيسي) يهدد صدارة المريخ..!!

} يعود المريخ اليوم لمبارياته الدورية ويحل ضيفاً على الأمل بعطبرة في الأسبوع الخامس بالدور الثانية.. وبلا شك فإن خسارة الفريق أمام الهلال، التي تسببت في تقليص الفارق، ستكون أحد أبرز أسباب الضغوط على اللاعبين..!!
 } الضغوط الرهيبة بفعل الهجوم الذي تعرض له أفراد الفرقة الحمراء بالإمكان أن يكون دافعاً للعبور إلى الفوز والعودة بنقاط الجولة.. لكن انتصار الأحمر اليوم لن يأتي بالسهولة التي يتصورها البعض..!!
 } قوة وتنظيم فريق الأمل تجعل من مواجهة اليوم الأهم والأبرز للفرقة المريخية، ولا نستبعد أن يتفوق الأحمر ويحقق الفوز، لكن يبقى الخوف في المباريات التي يكون المنافس فيها أقل خطورة..!!
} الدرس الأهم الذي يجب على الفرقة الحمراء استيعابه بعد مواجهة الهلال الأخيرة يتمثل في ضرورة احترام كل المنافسين، والتعامل مع ما هو قادم من مقابلات بكل الجدية والحسم والاحترام..!!
} تعثر الفرقة المريخية في لقاء الليلة ربما يساهم في انفجار الأوضاع داخل البيت الأحمر، وذلك ليس ببعيد في ظل حالة التوهان التي يعيشها أفراد الفريق..!!
} والأخطر من تعثر المريخ يكمن في ما سيترتب بعد الانتصار على الأمل بعطبرة، لأن العودة بالنقاط الثلاث ستساهم في إيجاد نوع من الاطمئنان المزيف الذي ينذر بفقدان الصدارة خلال الأسابيع المقبلة..!!
} الحقيقة أن خسارة المريخ أمام الهلال تستوجب على اللاعبين أداء جميع المباريات القادمة على أساس أنها مباريات نهائية.. وتجدني أعارض من يقولون إن المهمة ستصبح سهلة بعد الفوز على الأمل اليوم..!!
} الثابت أن المريخ ظل يسقط في المباريات التي يدعي مطبلاتية آخر الزمان أنها سهلة.. ودونكم ما حدث قبل مباراة القمة التي كان بإمكان الأحمر حسم اللقب عبرها حال الفوز بنتيجتها..!!
} حالة التنويم المغنطيسي التي يكون بطلها الإعلام الهدام هي التي أطاحت بالمريخ أمام ليوبار الكنغولي.. وقبلها أمام التاكسي (التعاوني) في سيكافا.. والصفاقسي التونسي بنهائي الكونفدرالية وغير ذلك الكثير من الأمثلة..!!
} إذا افترضنا جدلاً فوز المريخ في لقاء اليوم الصعب على الأمل بعطبرة، فإن ما سيعقب ذلك الانتصار من أفراح خرافية من شأنها المساهمة في تراجع المستوى خلال الجولات المقبلة..!!
} إن فوز المريخ في كل المباريات التسع المقبلة اعتباراً من لقاء اليوم يحتاج لتعامل خاص لا علاقة له بسياسة المكاواة والملاواة والتطبيل الأجوف الحالية خاصة من جانب الإعلام الأحمر..!!
} تخريمة أولى: لقد وضع المريخ نفسه في مطب صعب وحسابات معقدة يستمر أجلها لأسابيع وشهور ما معناه أن التعامل السطحي والطفولي من جانب البعض يفترض أن يتلاشى..!!
} تخريمة ثانية: الشكر كل الشكر لمن أرسل معلقاً على ما ورد في هذه المساحة سلباً أو إيجاباً، مع الوعد بنشر المساهمات لاحقاً..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية