عز الكلام

أم وضاح تكتب.. وهو الدهب براه ياحميدتي !!!!!!!!

واحده من اشكالات السياسه في بلادنا أن السياسيون عندنا يمارسون الكذب الصريح بدعوى أنهم يجملون الأقوال والعبارات والأحاديث لذلك غاليا إن لم يكن دائما أحاديث الساسه مشكوك فيها وفي نواياها لأنهم يظهرون غير مايبطنون يرفعون الشعارات ويصدحون بالهتافات وما أن يصلوا لغاياتهم إلا ويديروا ظهرهم لها وكأن الأمر لايعنيهم.
كدي خلونا في التاريخ القريب وليس البعيد والإنقاذ جاءت محمولة على رافعة شعارات رنانة وعظيمة من شاكلة “هي لله” فأصبحت بمرور الأيام “هي للتماسيح والفاسدين والإنتهازين” قالوا نأكل ممانزرع وتلبس مماتصنع ولم نزرع ولم نحصد ولم نصنع ثم جائت الثوره العظيمه وتبني الساسة شعارات عظيمه غازلوا بها الشباب أيام الإعتصام والفيديوهات موجودة والتوثيق لايكذب حيث قالوا إنهم جاءوا لتحقيق العداله والحريه وإنهم ليسوا طلاب سلطة ولايريدون الكراسي والتزمو ان تكون الفتره الإنتقالية للكفاءت التي ستسعف البلاد وتخرجها من كبوتها وكل الذي حدث هو العكس تماما ولم تتحقق العدالة وتم أخذ الناس بالشبهات تنكيلا وإقصاء وإنتقاما وجروا ولهثو وراء الكراسي وقسموا المناصب كيمان محاصصة حزبية بغيضة وكانت مقاييس الكفاءة والمقدرة آخر مايفكرون فيه وأكثرهم الآن يمارس كذبا صريحا علي شعبنا ولايواجهه بالحقائق ويظل يطلق الوعود الخاوية التي هي ليست وعودا مبنية على معطيات ملموسة علي أرض الواقع لكن في عز هذا الكذب واللف والدوران يبهرنا الفريق حميدتي نائب رئيس مجلس السيادة والرجل ماتحدث في لقاء تلفزيوني أو جماهيري الا وكان صريحا ومباشرا ومهدفا تماما في مرمي الحقيقة.
بالأمس القريب قال حميدتي حديثا لخص به أزمتنا ووكستنا وخيبتنا التقيله والرجل إستنكر كيف ونحن نملك ثروه هائله نمشي نشحد؟؟؟ والرد علي هذا السؤال إننا نشحد لأن الحكومات تفتقد للإراده التي تجعلها وصية علي ثروتنا القومية تفتقد للقوة والردع الذي يجعل هذه الثروة تعود للخزينة العامة ملكا للشعب السوداني لان التجاوزات لاتجد محاسبة والنهب لايجد ردع والسرقة وضح النهار لاتجد من يقيم عليها الحد !!!
وهو الدهب براه ياسعادة الفريق وبلادنا تملك ملايين الافدنة الصالحة للزراعةوانهارا كالفراديس ونحن نتسول القمح الروسي!!!
هو الدهب براه ياسعادة الفريق؟؟؟ وأرضنا شبعانة بترول ومعادن استراتيجية ونحن شايلين قرعتنا !!.
هو الدهب براه ياسعادة الفريق ؟؟؟؟؟ ومانملكه من محاصيل نقدية من صمغ وسمسم وقطن كان يمكن ان يجعلنا نخلف كراع علي كراع لكننا فقرانين وحيلنا مهدود !!!!
٢هو الدهب براه ياسعادة الفريق ؟؟؟؟؟وثروتنا من الثروة الحيوانية التي ظلت تصدر حية في اكبر جريمة لازالت فصولها مستمرة كان يمكن ان تجعلنا من الدول الكبري لكننا تعبانين وعينا مكسورة!!.
وهذه للاسف كلها نتائج وتداعيات صراع السياسين الذين يلعبون لصالح ورقهم من كبارهم لي صغارهم يتحالفون حينما يكون في تحالفهم الاجهاز على فريسة ويتصارعون ويصبحون أعداء عند القسمة وتوزيع الغنائم ونظل رهينين لهذا الحال البائيس دون بارقة رؤية ولابصيص أمل وهم جميعهم في السودان يشبهون بعضهم حتي لو إختلفت الأسماء والملامح والله غالب
كلمه عزيزه
في حديثه الصريح أمس قال الفريق حميدتي (جينا نكحلها عميناها ) وده إعتراف لاتجرؤ ان تقوله قوي الحرية والتغيير ولاتستطيع ان تواجه به الشارع وحيشبكونا سنعبر وسننتصر لما نلقي روحنا لابسين في الحيطة ده اذا ماكنا لبسناها
كلمه اعز
منو قال ليكم السياسة عايزة شهادات دكتوراه وبدل فل سوت ونظارات متعددة الوظائف والألوان… السياسه عايزه جراءة ومواجهة وصدق وشفافية أقول ليكم علي بلاطة … اخجلو من الفريق حميدتي

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية