أخيره

“الأوقاف” تدعو لتقصير الصلاة بالمساجد وإيجاز خطبة (الجمعة)

أنصار السنة دعت لإحياء سنة القنوت

الخرطوم ـ المجهر
وجهت وزارة الإرشاد والأوقاف الشيوخ والمؤذنين بتقصير الوقت بين الآذان والإقامة، وتقصير الصلاة والاكتفاء بآيات قليلة مما تيسر، ودعت الوزارة خطباء (الجمعة) إلى الإيجاز في الخطبة دون الإخلال بشروطها تفادياً للازدحام والمكوث بأعداد كبيرة في مكان واحد تحوطاً لمنع انتشار فيروس كورونا، فيما دعت جماعة أنصار السنة المحمدية الأئمة و الدعاة إلى إحياء سنة القنوت لرفع البلاء وبالالتزام بالتوجيهات التي تصدر من جهات الاختصاص لتفادي انتشار المرض.
ودعت الأوقاف، المصلين بالتباعد بين الصفوف بحيث تكون المسافة بينهما لا تقل عن المتر والنصف، والتقليل من الاجتماعات التي تعقد في ليالي الذكر والحوليات.
ووجهت الوزارة بإيقاف حلقات العلم والندوات إلى حين انجلاء الأزمة.
وأشار تعميم للوزارة إلى الاكتفاء بسرادق الدفن بالنسبة لذوي الموتى وتقبل العزاء في المنزل دون نصب سرادق منعاً للتجمعات، إضافة إلى مناسبات الأفراح.
وقال الأمين العام لجماعة أنصار السنة المحمدية د. “عبد الله أحمد التهامي” ، في بيان أصدره أمس “إنني أهيب بأئمة المساجد والدعاة وتزامناً مع ظهور مرض كورونا بإخلاص الدعاء لله تعالى أن يسلم بلادنا بصفة خاصة وبلاد المسلمين عامة والبشرية بصفة أعم – من هذا الداء، كما علينا بالاستغفار ودعوة الناس للتوبة والدعاء، كما وأدعو إلى إحياء سنة القنوت في الصلوات بالمساجد والمصليات” .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية