أخيره

الأمة” يعترض على تغيير المناهج التعليمية

الخرطوم ـ المجهر
استنكر حزب الأمة القومي، قرارات وزارة التربية والتعليم المتعلقة بالتعليم الخاص، وقال إنها إنفراد بقرارات مصيرية بطريقة دكتاتورية من مجموعة أضحت بين ليلة وضحاها متحكمة في شأن أهم الوزارات وأكثرها حساسية، وأنها ستقود الوزارة إلى المجهول.
وقال الحزب في بيان أمس ، (السبت)، إن هنالك ”محاولات لتجيير الفترة الانتقالية ومصير التعليم بالبلاد، لا سيما المناهج الدراسية والقوانين الخاصة بالتربية والتعليم.

في وقت وصف حزب الأمة مشروع قانون تنظيم التعليم الخاص بأنه يفتقد لأبسط المقومات التي تحترم القائمين على أمر التعليم بالبلاد مما نتج عن ذلك فجوة ماثلة بين الوزارة ومؤسسات التعليم الخاص بالولاية، الذي يستوعب أكثر من (700) ألف طالب وطالبة وحوالي 50 ألف معلم، وعدد مقدر من العمال والموظفين.
وأضاف البيان “ندعو كافة قوى الثورة لتكوين غرفة عمليات مشتركة من جميع مكونات التربية والتعليم العام والخاص للتصدي لهذه السياسات العرجاء التي تدمر العملية التعليمية بالبلاد ولقد شرعنا في التواصل مع كافة الجهات لوقف هذا العبث بالعملية التربوية وإعادة هيكلة الوزارة لتعود وزارة لكل السودانيين، وكذلك ندعو كل مؤسسات التعليم الخاص للتصدي لهذا القانون الجائر”

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية