أخيره

مدارس وقف المعارف التركية بالسودان تكشف عن مساعٍ لزيادة الجرعة الأكاديمية وفق منظور قومي

‏الخرطوم ـ المجهر
كشفت مدارس وقف المعارف التركية بالسودان، عن مساعٍ جادة تقوم بها مع الجهات المختصة بالبلاد لزيادة الجرعة الأكاديمية وفق منظور قومي، في وقت تعهدت فيه سفارة تركيا بالخرطوم أثناء مشاركتها ختام العام الدراسي لمدارس وقف المعارف، مواصلة الدعم للمدارس في كافة النواحي بهدف المحافظة على النجاحات التي تحققت بجانب تطوير العلاقة بين تركيا والسودان.
من جانبه، قال نائب المدير العام لمدارس وقف المعارف التركية، “عثمان نوري” أن مدارسهم تشهد تطورات علمية وأكاديمية وتربوية بكافة مناطق العالم سيما السودان، وأبان أن العلاقات السودانية التركية ضاربة في التاريخ وسنمضي بها إلى الأمام، وكشف عن أعداد الطلاب بالمدارس في السودان وصل إلى (1800) طالب وطالبة بمختلف المراحل يتوزعون على ثلاث مدارس بالبلاد.
وأشار في حديثه إلى أن عدد المدارس وصل إلى (330) مدرسة موزعة على (42) دولة في العالم، فضلاً عن أن مدارسهم حققت نجاحات بارزة في العملية الأكاديمية والتربوية بالسودان بجانب النشاطات اللاصفية.
وفي غضون ذلك، أكد أن المدارس في دارفور القبول بها مجاناً، وكشف “نوري” عن وجود أتجاه لزيادة الجرعة الأكاديمية بالسودان بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالبلاد لاسيما بعد أن حققت تلك المدارس نجاحاً بارزاً في السودان في شتى المجالات الأكاديمية والتربوية والبيئية لمقابلة حالات الإقبال المتزايد للمدارس بالسودان.
وأمتدح “نوري” شكل التنسيق والتعاون مع حكومة السودان متمثلة في الجهات المسؤولة من العملية الأكاديمية وإدارات التعليم بالبلاد، ولفت إلى أن تلك المساعي تشمل ابتعاث عدد من الأساتذة السودانيين إلى بقية مدارس وقف المعارف في بلدان أخرى كعملية تدويرية بجانب التدريب.
إلى ذلك أكد، منسق مدارس وقف المعارف، “فخر الدين كسكن”، عن وجود جسر من المحبة والمودة من عُمر التاريخ بين تركيا والسودان، وأكد أهمية مدارس وقف المعارف لتوطيد وتقريب المسافات بين البلدين، ووعد ببشريات في المجالات الأكاديمية، وصفها بالكبيرة لصالح شعبي البلدين سيكشف عنها في الفترة القليلة القادمة، وقطع بضرورة استمرار تقديم المنح التركية للطلاب السودانيين لكافة المستويات بالجامعة وفوق الجامعية على النفقة التركية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية