أخيره

نيالا تستضيف مؤتمراً لمكافحة الالتهاب الدموي (الجمعة)

نيالا- عبد المنعم مادبو
تستضيف مدينة نيالا حاضرة جنوب دارفور (الجمعة) المقبل المؤتمر الثالث لمكافحة مرض الالتهاب الدموي الذي تنظمه جمعية الحلف السوداني لمكافحة الالتهاب الدموي بالتنسيق مع حكومة الولاية والتأمين الصحي، ويسبق المؤتمر انعقاد عدد من الورشة العلمية التي تستهدف الكوادر الطبية بالولاية في مقدمتها ورشة الأمراض المزمنة اليوم (الأربعاء).
ويشارك في المؤتمر- الذي تستمر فعالياته لمدة خمسة أيام (13) من الخبراء السودانيين والدوليين بالإضافة إلى الكوادر الطبية بجنوب دارفور من مختلف التخصصات والمجالات.
وقال نائب رئيس جمعية الحلف السوداني لمكافحة الالتهاب الدموي، إن إقامة هذا المؤتمر بصورة دورية يأتي لأهميته وخطورة مرض الالتهاب الدموي، الذي يعد القاتل الأول في المستشفيات السودانية، وأضاف “حسب الإحصائيات أن الالتهاب الدموي هو السبب الأول في الوفيات”.
وذكر أن المؤتمر يهدف إلى تقليل الإصابة بالمرض من خلال التوعية بضرورة المتابعة المبكرة، والتوضيح لكوادر الطبية كيفية التعامل مع المرض.
من جهته، أوضح المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية “محمد أبكر التونسي” أن المؤتمر سيشتمل على ورش تدريبية للكوادر الطبية عن الأمراض المزمنة، وتوقع أن تنعكس نتائج هذا المؤتمر على جودة الخدمات العلاجية بالولاية ومستوى تردد المرضى على المؤسسات الصحية.
وقال منسق المؤتمر دكتور “عبد الحكم أبوالبشر” إن هناك عدداً من الورش ستصاحب أعمال المؤتمر أبرزها ورشة “الأمراض المزمنة، والتحكم على عدوى الالتهاب الدموي، والقيادة السليمة في المجالات الصحية، واستخدامات الأدوية”، مبيناً أنه في ختام المؤتمر سيتم إنشاء فرع لجمعية مكافحة الالتهاب الدموي بولايات دارفور.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية