أخيره

إدارة مؤسسة الفجر تستأنف قرار لجنة إزالة التمكين

الخرطوم ـ المجهر
أعلنت مؤسسة الفجر الخيرية عن مناهضتها للقرار الذي أصدرته لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال بحل المؤسسة، والعمل على إلغائه بالطرق القانونية.
وأشارت إلى أن المؤسسة قامت ببناء (281) مسجداً و(29) مدرسة وبناء وتأثيث (20) مركزاً صحياً وحفر(65) بئراً للمياه وتنفيذ (612) مشروع أسر منتجة، وتعمل على تشغيل (5) مدارس بها أكثر من(3500) طالب وطالبة بالإضافة إلى كفالة(1800) يتيم.
وقالت إنها منظمة خيرية تطوعية تعمل في مجالات الصحة والتعليم وكفالة الأيتام وإن نشاطها إنساني وليست لها أي علاقات بأي حزب سياسي وأن المعلومات التي بنيت عليها اللجنة قرارها غير صحيحة، مؤكدة استئناف القرار باتخاذ المسار القانوني لإبطال قرار حلها .
وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة، إن المؤسسة تم تأسيسها في العام 2003م وتعمل في أكثر من (14) ولاية ونفذت أكثر من(462) مشروعاً في مجال المياه والتعليم والصحة.
وأكد أن المؤسسة لها اتفاقيات وشراكات مع العديد من المنظمات الداخلية والخارجية .
وقال إن حل المؤسسة سيؤثر على أسر اليتامى والطلاب وبقية المستفيدين الذين تقوم المؤسسة بكفالتهم وإيقاف تشغيل المدارس إضافة إلى إيقاف المشاريع الجاري تنفيذها في عدد من الولايات وما يحدثه قرارها من آثار سالبة على المستفيدين من خدمات المؤسسة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية