أخبار

الأمم المتحدة: (9.3) ملايين سيحتاجون لمساعدات إنسانية خلال “2020” بالسودان

الخرطوم ـ المجهر
دعت الأمم المتحدة وعدد من المنظمات غير الحكومية، لأهمية تكثيف المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان خلال العام الجاري “2020”، وأكدت أهمية توفير التمويل بفعالية مطلقة، بما في ذلك عبر دعمٍ مرن يمتد على عدة سنوات، مؤكدة أن نحو(9.3) ملايين شخص سيحتاجون للمساعدات الإنسانية خلال العام.
وانعقد أمس بالعاصمة لندن، اجتماع رفيع المستوى بدعوة من بريطانيا والسويد ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا»، وبحضور ممثلين عن الحكومة السودانية وشارك في الاجتماع (19) مانحاً دولياً، استعرضوا خطط الإغاثة المنقذة للحياة، والمساعدات الإنسانية للأشخاص المحتاجين إليها.
ونقل بيان مشترك للحكومة السويدية والبريطانية و”أوتشا”، عن وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ “مارك لوكوك”، شكره المانحين على دعمهم السخي.
وقال “لوكوك”: “أنا على ثقة وفقاً للمناقشات، من أن المجتمع الإنساني يحشد الجهود لزيادة الدعم لتلبية الاحتياجات المتزايدة في السودان”. وأضاف “أن المانحين على استعداد لتمويل الزيادة المطلوبة في الجزء الأول من عام 2020”.
وبحسب الأمم المتحدة، سيحتاج في 2020، نحو(9.3) ملايين شخص في السودان إلى المساعدة، مقارنة بـ(8.5) ملايين شخص احتاجوا إلى المساعدة عام 2019. كما يوجد مليونا نازح في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، في الوقت الذي يستضيف فيه السودان نحو مليون لاجئ من جنوب السودان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية