أخبار

“العدل والمساواة” تحذر من مواقف سالبة و”مخزية” تتخذها بعض “قوى التغيير” في المفاوضات

الخرطوم ـ المجهر
حذرت حركة العدل والمساواة من مغبة تكرار الأخطاء التاريخية السابقة في مسيرة التفاوض، مشيرة إلى أن بعض قوى الحرية والتغيير تتخذ مواقف سالبة و”مخزية” خلال جلسات التفاوض التي تحتضنها مدينة جوبا حاضرة جنوب السودان، مؤكدة أن “إرادة السلام الغالبة وقوى الهامش المتحدة والوعي الجماهيري المتنامي وتمسك الأطراف بالسلام قادر على هزيمتهم”.
وقال بيان صادر عن الحركة ممهور بتوقيع الأمين السياسي لها د. “سليمان صندل” أمس، إن أمانة الشؤون السياسية عقدت اجتماعها الدوري أمس (السبت)، وتناول الاجتماع قضية المفاوضات، ووقف على آخر التطورات، وكيفية سيرها في كافة المسارات المختلفة.
وأوضح البيان أن الاجتماع وقف على تفاصيل كثيرة حول ما جرى في الخرطوم بين القوات المسلحة والشرطة من جهة ومن بعض منسوبي هيئة العمليات من جهة أخرى، مشيراً إلى أنها كانت أحداثاً مؤسفة تمكنت القوات المسلحة من إعادة الوضع إلى طبيعته.
وأكد الاجتماع ضرورة الحفاظ على الأمن والمسارعة في إنهاء التفاوض والوصول إلى سلام شامل باعتباره المدخل الصحيح لمواجهة تحديات الفترة الانتقالية.
وقال البيان ،إن الاجتماع جدد الموقف المبدئي للحركة من قضية الحريات والحقوق الأساسية، وأضاف “أن أي مواطن له الحق في التعبير والتظاهر بشكل سلمي ولا حجر على أحد بسبب الانتماء السياسي، والحرية لا تتجزأ، والقانون هو الفيصل”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية