الديوان

“نضال النعيم” المنتقلة من الشروق إلى العربية تبكي رحيل “عزت أبو عوف”

الخرطوم : المجهر
نعت الإعلامية “نضال النعيم” المنضمة حديثاً إلى قناة العربية الإخبارية، الفنان المصري الراحل “عزت أبو عوف”، ونشرت صورة للفنان الراحل مع فريق حكم البرنامج العربي الملكة للمسؤولية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي بموقع “فيس بوك”،: ” وعلقت: (عزت أبو عوف.. الإنسان والفنان من أهم الشخصيات الداعمة لي، وكان لي الشرف كلماته ما فارقتني أبداً وكان الناس دائماً بيذكروه بيها.. “إنتي غيرتي وجهة نظري في بلد كامل” وها هو ذات البلد.. يصنع شعبه التاريخ.. ويقنع العالم ويغير ضبابية الرؤية تماماً.. دكتور “عزت”.. ألف رحمة ونور تنزل على روحك يااا رب) .
وكانت “نضال النعيم” قد قدمت بقناة الشروق عدداً من البرامج منها صباح الشروق ورواح ومع الود والتقدير قبل انتقالها إلى قناة العربية.
وعملت أيضاً عبر إذاعة هلا وقدمت برنامجاً إذاعياً تحت عنوان (هالة وهن)، وهو يتعلق بالسيدات فقط ومن ضمن فقرات البرنامج الموضة والأزياء.
وقد اشتهرت “نضال النعيم” من خلال مشاركتها في برنامج الملكة ونيلها للقب الوصيفة والبرنامج عبارة عن مشروع تلفزيوني تنافسي بين عدد من المشاركات من كافة أنحاء الوطن العربي، يهتم بالبحث عن الكفاءات النسائية بين المشاركات اللواتي يتنافسن من خلال مجموعة من المبادرات التي تستهدف خدمة المجتمع المدني، وبهذا يصبح البرنامج هو أول برنامج يبحث عن انتخاب ملكة المسؤولية الاجتماعية من الفتيات والنساء العربيات ضمن ضوابط ومعايير علمية، ثقافية، اجتماعية ويبث البرنامج على أكثر من (30) قناة تلفزيونية عربية من مختلف أنحاء الوطن العربي كبث عربي مشترك، كما قامت الحملة بإنتاج نسخة إذاعية من البرنامج تبث على ما يقارب (16) إذاعة إف أم في مختلف أنحاء الوطن العربي.
وقد تم تكريم “نضال النعيم” من قبل الإدارة العليا لبرنامج الملكة، ملكة المسؤولية الاجتماعية، في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور مميز لشخصيات.
وقد شاركت “نضال النعيم” في البرنامج كرئيسة مبادرة (كوني كنداكة) ووجدت دعماً من “هيفاء أبو غزالة” الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، التي صرحت في الحلقة ما قبل الأخيرة من البرنامج عن مبادرة (كوني كنداكة) قائلة: (السودانية “نضال النعيم” هي حالة خاصة بامتياز لأن معاناة المرأة السودانية غائبة عن الوعي الإعلامي العربي، وقلما نجد فتيات بقوة وشجاعة “نضال النعيم”، مبادرتها الاجتماعية (كوني كنداكة) تعني كوني ملكة وصاحبة قرار وهي مبادرة جريئة تخرج في المجتمع كالشمس وما أحوجنا لشموس عربية كثيرة كـ”نضال النعيم”).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية