أخيره

الصحة تشكل لجنة للإشراف على تأهيل (ميزات) الأطباء والكوادر الطبية

الخرطوم ـ فاطمة عوض
أعلنت وزارة الصحة عن تشكيل لجنة للإشراف على تأهيل ميزات الأطباء والكوادر الطبية والصحية الأخرى برئاسة وكيل الوزارة وذلك في إطار الجهود المشتركة مع وزارات الصحة بالولايات ومؤسسات القطاع الصحي لتهيئة البيئة الملائمة بما يسهم في تحقيق الاستقرار في تقديم الخدمات الطبية في المرافق الصحية المختلفة.
وأكد وكيل الوزارة المكلف د. “سليمان عبد الجبار” في تصريحات صحافية أمس، أن مهام اللجنة واختصاصاتها تتمثل في حصر وتصنيف الميزات، وتقييم الوضع الراهن لها من حيث المباني والسعة السريرية والخدمات العامة ولوائح الإسكان، فضلاً عن إعداد مقترح لخطة متكاملة وشاملة للتأهيل والصيانة الدورية، ومقترح آخر بلائحة لتنظيم السكن على أن تستعين اللجنة بمن تراه مناسباً لإنجاز مهامها ،منوهاً إلى رفع التقرير النهائي خلال أسبوعين من تأريخ تكوين اللجنة.
وقال “عبدالجبار” إن اللجنة التي يترأسها، تضم رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية د. “ياسر أحمد إبراهيم” رئيساً مناوباً، ومدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة بولاية الخرطوم عضواً ومقرراً وعضوية آخرين من الوزارة الاتحادية والإدارة العامة للشرطة وجهاز الأمن والمخابرات ، وممثلاً لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.
وكان المجلس العسكري وجه ولاة الولايات بتأهيل المستشفيات والميزات والاستراحات خلال الشهر الجاري .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية