اقتصاد

اكتمال العمل في سدي نهر عطبرة وستيت وافتتاحه خلال أيام

الخرطوم ـ المجهر
أعلنت وحدة تنفيذ السدود بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء انتهاء العمل بمجمع سدي نهر عطبرة وستيت في جميع الجوانب الهندسية والفنية، وأصبح جاهزاً للافتتاح في الأيام القادمة بعد التنسيق مع قيادات الدولة .
وقال المهندس “عمر أبو القاسم” المدير العام للوحدة في تصريح لـ(وكالة السودان للأنباء) عقب ترؤسه الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي للوحدة أمس، إن العمل قد اكتمل في مجمع سدي نهر عطبرة وستيت ،مبيناً أن المشروع سيسهم في إنتاج (320) ميغاواط في الشبكة القومية للكهرباء بجانب ري المشروعات الزراعية وتوفير المياه لمشروع حلفا الزراعي وإسهامه في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بكافة الولايات خاصة الشرقية.
وأكد المدير العام، اكتمال العمل في المدينة السكنية ومدن إعادة توطين المتأثرين بالمشروع،منوهاً إلى سير العمل في مشروع مياه القضارف كحل جذري بصورة جيدة .
ووقف الاجتماع على اكتمال دراسات المشروعات الزراعية الجديدة (كنانة والرهد) في جزئية ري الروصيرص الزراعي، موضحاً أن المشروع بُني على دراسات التصوير الجوي والربط المساحي بواسطة شركة ( اي جي آن ) الفرنسية ، بالإضافة إلى الإطلاع على أبحاث التربة الزراعية الذي تم بواسطة مركز أبحاث التربة والمياه والبحوث الزراعية بمدني وجامعة الخرطوم وتم من قبل شركة “لامير” الألمانية تصميم شبكة ري المشروع وإعداد مستندات القطاعات .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية