أخيره

الإعلان عن ميلاد حزب أمة جديد

الخرطوم ـ المجهر
أعلنت مجموعة قيادات سياسية عن ميلاد حزب (الأمة الديمقراطي المتحد) كحزب جديد يدخل الساحة السياسية، مبينة أن ميلاد الحزب جاء بعد حوارات عميقة بين مكونات الحزب حول الوضع الراهن السياسي بالبلاد، أفضت لفكرة تكوين الحزب على أسس تلبي متطلبات واقع المرحلة وتستشرف آفاق المستقبل.
وقال رئيس الحزب “أسامة عمر عثمان” خلال مؤتمر صحفي بوكالة (السودان للأنباء) أمس: إن المسؤولية الاجتماعية تتطلب منهم الإسهام في حل الأزمة السياسية الراهنة، ،مشيراً إلى مجاهداتهم في التعبير عن رأيهم حول الكثير من القضايا إبان وجودهم بالبرلمان بالنظام السابق بما فيها دعوتهم للخروج للشارع.
وحمّل “أسامة” المجلس العسكري مسؤولية الوطن وما يتعرض له من سيولة سياسية باعتباره ممسكاً بزمام الأمور، رافضاً التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي، منتقداً وقوف المجلس العسكري بجانب طرف واحد من الحراك الثوري، مردفاً بالقول (لا نلوم جماعة الحرية والتغيير)،مشيراً إلى أن الثورة شاركت فيها جميع قطاعات الشعب السوداني.
وقال “أسامة”، إن الحكومة المدنية لا تأتي بالتفاوض وإنما تأتي برأي الشعب ،مؤكداً أنهم ليس طلاب سلطة غير أنهم لا يجاملون في أمر الوطن مرة أخرى، مطالباً بحكومة كفاءات ومقدرات تمهد لإجراء انتخابات تشارك فيها جميع المكونات السياسية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية