اقتصاد

جهاز المغتربين يناقش أوضاع السودانيين بالخارج في ظل متغيرات سوق العمل

الخرطوم ـ المجهر
بحث جهاز تنظيم شئون المغتربين، وضع أسس وضوابط وأطر جديدة لمعالجة قضايا الوجود السوداني بالخارج في ظل المتغيرات الهجرية التي طرأت على سوق العمل، فضلاً عن إحكام التنسيق بين الجهات ذات الصلة بقضايا الهجرة والاغتراب.
وعقدت الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج، اجتماعها الأول للعام الجاري بمقرها بجهاز تنظيم شؤون المغتربين أمس برئاسة السفير “عصام عوض متولي”، الأمين العام لجهاز المغتربين، رئيس الآلية، وبحضور أعضاء الآلية من ممثلي الوزارات والمؤسسات والجهات ذات الصلة.
واستعرض الاجتماع نماذج من القضايا الملحة لعدد من السودانيين الموقوفين بالخارج في عدد من الدول، وإمكانية فتح مكاتب للمحاماة في الدول ذات الكثافة السودانية للنظر في تلك القضايا، كما نادى الاجتماع أيضاً بضرورة توعية السودانيين بالخارج بنظم ولوائح الإقامة في الدول المضيفة والالتزام بها.
وفي السياق ذاته، أمن الاجتماع على أهمية تفعيل دور الكيانات والروابط والجمعيات السودانية بالخارج في التواصل مع الآلية لمدها بالمعلومات والقضايا الطارئة عبر لجنة المتابعة بالآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج، كما وجه الاجتماع بإعداد تقرير كامل بما تم إنجازه خلال الفترة السابقة، بجانب إعداد خطة متبقي العام الحالي، وخطة العام المقبل ورفعها إلى جهات الاختصاص.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية