أخيره

حزب الأمة المتّحد يجمد نشاط “دقنة” ويؤكد الاستمرار في الحكومة

الخرطوم – المجهر
أعلن حزب الأمة المتّحد، تجميد نشاط “بابكر أحمد دقنة” رئيس الحزب، في وقت أكد التزام الحزب بالشراكة في الحكومة ودعمه لمخرجات الحوار الوطني وقرارات رئيس الجمهورية الأخيرة.
وكشف المهندس “يوسف إسحق” رئيس الحزب المكلف في مؤتمر صحفي بالمركز السوداني للخدمات الصحفية عن تنسيق ولقاء جمعت “دقنة” برئيس حزب الأمة القومي “الصادق المهدي” دون الرجوع لمؤسسات الحزب ومكتبه القيادي، من أجل المشاركة في دعم الاحتجاجات ومحاولات إسقاط النظام، مشيراً إلى أن تجميد نشاط رئيس الحزب تم بموافقة معظم أعضاء المكتب القيادي للحزب، مؤكداً أن جميع قيادات وعضوية الحزب بالعاصمة والولايات أكدوا المشاركة في الحكومة والخروج بالبلاد إلى بر الأمان، مبيناً أن فض الشراكة لا يتم إلا بقرارات من المؤتمر العام.
من جانبه قال الأمين العام للحزب د. “مكي عبد الله”، إن إكمال إجراءات فصل رئيس الحزب ستتم خلال الفترة القادمة مع مسجل الأحزاب، معلناً عن تنظيم مؤتمر استثنائي للحزب عقب عيد الفطر المبارك، موضحاً أن الحزب سيواصل عملية الحوار الوطني تلبية لأشواق وطموحات الحزب وقواعده، معلناً عن تكوين مكتب رئاسي لإدارة العمل بالحزب بموافقة الأمانة العامة إلى حين قيام المؤتمر العام.
وفي السياق قال عدد من قيادات الحزب خلال المؤتمر إن الحزب يرفض التبعية لـ”الصادق المهدي” والانسياق له بعد (16)عاماً من الخروج عن حزب الأمة القومي، مؤكدين استمرارهم في الشراكة في جميع مجالاتها التشريعية والتنفيذية والعمل على تقويتها، وأضافوا (لن نخذل جماهير الحزب واللوائح ستطبق على كل من يخالفها).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية