أخيره

مواطنو جنوب كردفان يرحبون بمخرجات لقاء الرئيس الأخير بالخرطوم

"غبوش" اعتبر اللقاء نواةً لبداية حوار حقيقي

اخرطوم – المجهر

رحب أهالي وﻻية جنوب كردفان بقرارات رئيس الجمهورية الأخيرة بفتح مسارات التواصل بين أبناء النوبة بالداخل مع ذويهم  في المناطق المقفولة بالجبال وتحت سيطرة الحركة الشعبية.
واعتبر القيادي بجبال النوبة “كندة غبوش الإمام” لقاء رئيس الجمهورية مع أبناء جنوب كردفان ببيت الضيافة نواة حقيقية لبدء مشوار الحوار والتفاوض مع المتمردين لتحقيق السلام الشامل، وأشار إلى أن اللقاء اتسم بالودية والصراحة وأن ارتياحاً كبيراً تخلل نفوس أبناء الوﻻية الذين حضروا اللقاء الذي وصفه بالمميز.
ورأى “غبوش” أن توقيت اللقاء الذي جرى بعد أيام من القرارات السياسية اﻻخيرة للرئيس “البشير” دليل على اهتمامه  بالوﻻية وقضاياها وعملية السلام.
ونصح “غبوش” الوزراء والمعتمدين في الحكومة الجديدة بالوﻻية بأن يضعوا مخرجات اللقاء مع الرئيس خاصة فيما يلي التنمية والإعمار وتحقيق السلام نصب أعينهم، مشيراً إلى أن بعض المدن الكبيرة بالوﻻية ما تزال تعيش أوضاعاً خدمية رديئة وعلى رأسها مدينة الدلنج ثاني أكبر مدينة من حيث الأهمية بالوﻻية بعد العاصمة كادوقلي.
وأشار إلى أن  أهل مدينة الدلنج بالرغم من ذلك يعانون من العطش حيث ارتفع برميل الماء إلى (30) جنيهاً وفى الأحياء الطرفية إلى (40) جنيهاً،  بالإضافة لخلو مستشفى المدينة من الدواء  ومشاكل أخرى تعانى منها المدينة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية