رأي

محطات شاهد عيان.. محلية جبل أولياء

حسن عبد الماجد إبراهيم

{ صرف الدعم الاجتماعي
أصدرت السيدة وزيرة الشؤون الاجتماعية قراراً بصرف الدعم الاجتماعي للأسر الفقيرة عبر البنوك، ونحن لا ننكر اهتمام الوزيرة والتفاتها لهذه الأسر المحتاجة للمساعدة، ولكن هذه الشريحة المعنية بها كبار السن والمعاقين ولا يستطيعون الوقوف في الصفوف لصرف الدعم عبر البنوك التي حددتها السيدة الوزيرة مع ملاحظة أن في كل الأعوام السابقة تتحرك إدارة ديوان الزكاة بمحلية جبل أولياء بكادرها المتمرس بالتعاون مع لجان الزكاة بالأحياء لتوصيل الدعم للمواطنين في أماكن سكنهم بكل سهولة وأريحية كما حدث في عيد الفطر المبارك الماضي بإشراف مديرة المصارف “زهرة يحيى” والأستاذة “نون موسى” و”إقبال عبد الفتاح” بالتعاون مع المشرفين “محمد بخيت” ومنسقي اللجان وعلى رأسهم الأخ “يوسف بقاري”.. وكان الصرف يسير بكل سهولة ويسر.
نأمل من السيدة الوزيرة التي تسهر على راحة مواطنيها خاصة الحالات الخاصة والمكفوفين في تحويل الصرف عبر لجان الزكاة بالإحياء، خاصة أن هناك أسراً تخشى وتخجل من الوقوف في الأسواق لأن كل البنوك في السوق وتتعفف من مد يدها لأقربائها، فنرجو من سعادة السيدة الوزيرة إعادة النظر في هذا القرار لأننا أدرى بحالة وظروف مواطنينا في الأحياء.
{ أزمة الخبز
مع أزمة الخبز التي طرأت أخيراً على محلية جبل أولياء تميزت مخابز الكلاكلة جنوب بالعمل المتواصل، خاصة (مخابز أنوار طيبة بسوق الكلاكلة القبة) التي تعمل على مدار الـ(24) ساعة دون توقف واختفت صفوف الخبز باجتهاد القائمين على أمر هذه المخابز وعلى رأسهم المشرف “محمد صديق الطيب”.. ونتمنى استمرار المخابز بهذه الصورة الوطنية.
مواطنو محلية جبل أولياء- الكلاكلة القبة

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية