أخيره

«غبوش» يدعو إلى تفعيل مسيرة السلام بولاية جنوب كردفان

الخرطوم – المجهر
ناشد عضو هيئة علماء السودان «كندة غبوش الإمام» رئيس الجمهورية المشير «البشير» بتفعيل مسيرة السلام بجنوب كردفان على هامش زيارته المرتقبة إلى الولاية تقديراً لمواقف أهلها الذين رفضوا نداءات وتحريض الجهات الداعية للمظاهرات للمشاركة في الاحتجاجات التي تشهدها بعض الولايات الأخرى.
وأشار «غبوش» في تصريحات صحفية أمس، بأن أهل الولاية بالمحليات المختلفة يواجهون ظروفاً حياتية ومعيشية صعبة لعدم توفر السيولة لشراء المواد الغذائية، التي ارتفعت أسعارها بصورة مخيفة، وتوقف العمل في المشاريع الزراعية لحصاد المحاصيل والتسويق بأسواق المحلية، بالإضافة للانهيار التام في الخدمات الأساسية، حيث تعاني معظم المحليات من العطش والظلام وعلى رأسها محلية الدلنج لعدم توفر الوقود لتشغيل محطات المياه وإنارة الجامعة والمجمعات السكنية للصندوق القومي لرعاية الطلاب وبعض المؤسسات الحيوية، التي لم تحظ بخدمات الشبكة القومية للكهرباء بالمدينة .
وكرر «غبوش» مناشدته لرئيس الجمهورية بتوجيه حكومة الولاية الإسراع في تنفيذ مشروعات التنمية وخاصة مشروعات شبكة مياه مدينة الدلنج والمحليات الأخرى، وفتح مسارات التواصل بين مقاطعة الطرف الآخر، والتي تحت سيطرة الحكومة، وتكريم أهل الولاية وإدارة جامعة الدلنج لمواقفهم الوطنية ورفضهم نداءات الجهات الداعمة للمظاهرات.
وفي ختام تصريحاته، أشاد «غبوش» بمخرجات مجلس أمناء جامعة الدلنج برئاسة د. «فيصل حسن إبراهيم» الذي انعقد مؤخراً بالخرطوم، وخرج بتوصيات وقرارات تدفع بعملية السلام والاستقرار بالولاية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية