رأي

مشاهد رياضية

عبد الله أبو وائل

التمديد للمجلس الوفاقي

 

ما إن أعلن اتحاد الكرة انتهاء أمد المجلس الوفاقي للمريخ، إلا وتعالت أصوات المعارضين للمجلس تنتقد عدم إجازة النظام الأساسي رغم أن هؤلاء أنفسهم من ظل يعارض الدعوة لعقد العمومية وإجازة النظام الأساسي حتى لا يوصدوا الباب أمام تدخل الوزير ليعين من يروق لهم ويقصي من لا يرغبون في إدارته للمريخ، وكأنهم أوصياء على الكيان.

ما إن صرح رئيس الدائرة القانونية بالاتحاد العام، بانتهاء أمد المجلس، حتى بدأت حملة إعلامية ضد المجلس بغرض إنهاء المسيرة العملية لقادته واستجداء السلطة لتعلن لجنة تسيير تحل مكان المجلس الوفاقي!

لم يستفد هؤلاء من الدروس الكثيرة السابقة التي وضعت الأحمر أمام عقوبات الفيفا ولم يرعوِ أي من أفراد تلك الزمرة التي تعتقد أنها وصية على الكيان، وبدلاً من تجنيب الأحمر عقبات في هذا التوقيت من خلال وضع أياديهم في أيدي أخوانهم، راحوا يستجدون السلطة تعيين لجنة تسيير تأتي بشخصيات تروق لهم دون أدنى اعتبار لما يمكن أن يترتب على ذلك.

انتهاء أمد المجلس الوفاقي ليس بحاجة لأكثر من قرار يصدره اتحاد الكرة بالتمديد للمجلس الوفاقي لمدة شهرين بغرض إجازة النظام الأساسي والترتيب لإجراء الانتخابات.

من يسعون لمحاربة المجلس الوفاقي عليهم مراجعة مريخيتهم، لأنهم بتلك الخطوة يعملون ضد الاستقرار في أرجاء النادي، كما أنهم بذلك الإجراء يضعفون المريخ ويقدمون خدمات لخصومه الذين يواجهونه في كأس زايد للأندية أبطال العرب.

من يلطمون الخدود الآن على عدم إجازة النظام الأساسي وتحميلهم مسؤولية ذلك للمجلس الوفاقي، لماذا وقفوا ضد المجلس المنتخب الذي كان قد حدد موعداً لإجازة النظام الأساسي؟!

مطلوب من اتحاد الكرة التمديد للمجلس الوفاقي وعدم الانشغال بترهات من يعتقدون أنهم أوصياء على المريخ.

}مشهد أول

انطلقت أمس، تحضيرات الزعيم لمباراته المهمة أمام هلال التبلدي بملعب شيكان يوم (الأحد) القادم.

مواجهة التبلداوي بملعب الأبيض لن تكون سهلة سيما وأن دوافع أصحاب الأرض ستكون كبيرة لإيقاف ثورة الانتصارات الحمراء.

حذاري ثم حذاري من الاستهانة بالتبلداوي.

}مشهد أخير

التهنئة للجميع بمناسبة الذكرى (٦٣) لاستقلال السودان، ونسأل الله أن تعود الذكرى القادمة وبلادنا تنعم بالأمن والاستقرار.

 

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية