أخيره

“صلاح كرار” : كيف نكفر عن انقلاب (89) بعتق رقبة أم بصيام الدهر كله ؟

الخرطوم – المجهر
أستنكر العميد “صلاح كرار” مطالبة بعض الصحفيين له في إحدى مجموعات التواصل الاجتماعي (واتساب – بالاعتذار و التكفير عن مشاركته في انقلاب 1989 و كتب على أثير القروب الواتسابي أمس ( كيف نكفر ؟ هل بعتق رقبة أم بصيام الدهر كله أم بالطواف حول الكعبة مليون لفة ؟؟ الكفارة ياتا البتحلنا ؟ .. والله حيرتونا ، يا ما اعتذرنا في الصحافة و في الإعلام المرئي و المقروء فقلتم لنا اعتذاركم ما بيفيدكم ودموعكم ما بتعيدكم ) .
و أشار “كرار” إلى موقف الحكومة من المذكرة التي كان قد دفع بها إلى رئيس الجمهورية، واستنكر فيها قمع الحكومة لمظاهرات سبتمبر 2013 ، و قال عندما قدمناها ( قالوا لينا عايزين تقفزوا من المركب ) و أضاف : لم يتبق أمامنا سوى أن نتأسى بقول الشاعر ( مشيناها خطى كتبت علينا ومن كتبت عليه خطى مشاها ) .
و في السياق، قال “كرار” موجهاً حديثه لدعاة الانتفاضة (انتو عايزين المساكين يعملوا ليكم انتفاضة زي أكتوبر وأبريل و يجئ سيدي فلان و سيدي علان و حملة الجوازات الأجنبية يستلموا السلطة .. لذلك لن يخرج الناس إلى الشوارع و لن ينتفضوا . امشوا انتو والبيجعجعوا في القروبات إلى ميدان أبو جنزير كما فعل نقد عليه رحمة الله عندما كتب حضرنا و لم نجدكم ، يقصد المعارضة التي دعت للتظاهر .اذهبوا وحينما يسقط منكم شهداء ستجدوننا وسطكم .. أو اصمتوا إلى أن يقضي الله أمراً كان مفعولاً )

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية