أخيره

الوزيرة “ميادة سوار الدهب” تلتقي بالأمين العام لإتحاد المرأة بولاية الخرطوم

الخرطوم – المجهر
التقت رئيس المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم الوزيرة د. “ميادة سوار الدهب”، بمكتبها أمس (الثلاثاء) بالأمين العام لإتحاد المرأة بولاية الخرطوم الدكتورة “أحلام الفكي”، وذلك بغرض الوقوف على برامج تدريب المرأة بالولاية وتجديد الشراكة والتعاون بين الجانبين في مجال التدريب وبناء القدرات.

وقالت الدكتورة “ميادة” أن المجلس يهدف لتعزيز الشراكة مع الإتحاد لمواصلة برامج التدريب وبناء القدرات لجميع قواعد المرأة بالولاية، وأكدت أن تدريب المرأة بالولاية ضمن خطط وبرامج المجلس للعام 2019.
وشددت الوزيرة على أهمية تنظيم فعالية لبرامج ومشروعات المرأة تحتوي على معارض وورش وملتقيات وذلك لتعزيز مشاريع اتحاد المرأة وتوجيه النشاط ووضع أولويات للتدريب.
من جانبها أكدت الأمين العام لإتحاد المرأة بولاية الخرطوم، الدكتورة “أحلام الفكي” على أهمية تدريب ورفع قدرات المرأة، مشيرةً إلى أنه تم تدريب عدد 1500 متدربة من منسوبي إتحاد المرأة عبر المجلس الأعلى للتنمية، وذكرت أن مبادرات الإتحاد في مجال التدريب شهدت تفاعلاً كبيراً في جميع محليات الولاية في مجالات صناعة الألبان والزراعة المنزلية التي استهدفت تدريب 850 متدربة إضافة إلى العديد من المجالات الأخرى.
من جهته قال أمين أمانة بناء القدرات بالمجلس “عامر عباس” أن المجلس نفذ العديد من البرامج التدريبية التي تستهدف المرأة على مستوى جميع محليات الولاية وذلك إنفاذاً لسياسات وتوجهات الدولة في مجال التدريب المجتمعي مشيراً إلى النجاح الكبير في تنظيم الدورات التدريبية لجميع قواعد المرأة بالإتحاد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية