أخيره

وزيرة التعليم العالي تؤكد أهمية الجودة

الخرطوم – المجهر
أكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتورة “سمية محمد أحمد أبو كشوة” اهتمام وزارتها بضبط الجودة بمؤسسات التعليم العالي المنشأة حديثاً لتنافس الجامعات القديمة والمنافسة على المستوى الإقليمي والعالمي.
جاء ذلك لدى مخاطبتها ظهر أمس (السبت)، قيادات وعمداء وطلاب جامعة المناقل للعلوم والتكنولوجيا بمقر الجامعة بالمناقل، بحضور بروفيسور “أزهري عمر عبد الباقي” وكيل الوزارة وعدد من مديري الإدارات بالوزارة وقيادات محليتي المناقل وشرق الجزيرة التنفيذية والتشريعية والأمنية.
وأكدت الوزيرة اهتمامها بالجامعة وبكل ما يطورها بحسبانها ما تزال في طور الإنشاء، مشيدة باجتهاد إدارتها في إكمال منظومتها البرامجية لتلبي احتياجات المجتمع المحلي وأنشطته المتعددة، كما أشادت بمساهمة القطاع الخاص في وقوفه مع الجامعة ومنشآتها.
من جانبه، أبدى بروفيسور “أحمد الطيّب محمد” مدير الجامعة امتنانه التام للزيارة الثانية للوزيرة على رأس وفد رفيع المستوى لجامعته التي أنشئت في العام 2016م، مؤكداً أنها بمثابة دفع معنوي للجامعة وحافز للعاملين بها لبذل المزيد من الجهد للارتقاء بها، مؤكداً أنهم يعملون بروح الفريق الواحد وأن الإدارة فيها تقوم على مبدأ الحب.
وأكد المهندس “الجيلي مصطفى أحمد” معتمد محلية المناقل، أن جامعة المناقل مثلت إضافة كبيرة لمحليته في المجال الاجتماعي والاقتصادي والسياسي، وأنها بمثابة الشعلة التي أضاءت المناقل في مدخلها الشرقي، معلناً عن تسخير كافة معينات المحلية من جهد رسمي وشعبي لصالح الجامعة ومنشآتها.
جدير بالذكر أن الوزيرة قامت صباح أمس، بزيارة إلى جامعة المناقل مترئسة وفداً رفيع المستوى من وزارتها، حيث تفقد الوفد بحضور مديري جامعتي الجزيرة والقرآن الكريم وتأصيل العلوم، عدداً من منشآت الجامعة من معامل وقاعات بمحليتي المناقل و24 القرشي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية