بكل الوضوح

مواصفات ومقاييس زيارة خاصة جداً

عامر باشاب

{ تشرفت بالأمس أن اكون ضمن وفد الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، الذي سجل زيارة ذات أبعاد خاصة إلى أسرة المبدع والفنان الشامل الراحل المقيم “قاسم الحاج”، زيارة أكدت قيمة الوفاء لواحد من أهل العطاء نذر حياته للتربية والتعليم وتنشئة أجيال مبدعة متشبعة بالقيم الإسلامية والإنسانية ومتسلحة بأدب الدنيا والدين ومتعلقة بحب الوطن وفي سبيل غرس هذه القيم النبيلة في دواخل كل نجوم الغد، سار “قاسم الحاج” في هذا الطريق المختلف وتحمل الصعاب إلى أن اثمر مشروعه الإبداعي عطاءً مختلفاً بكل المواصفات والمقاييس الإبداعية والإنسانية والتربوية والقيمية، فجاءت كل أعماله في أدب الأطفال ومسرح الطفل وبرامج الأطفال تحت معاني شعار: (لو أعيش زول ليهو قيمة.. أسعد الناس بي وجودي).
{ أجمل ما في الزيارة شهادة المواصفات والمقاييس التي قدمتها هذه المؤسسة الوطنية الرسالية في حق هذا الفنان والقامة الإبداعية، واعترافاً وتقديراً لما قدمه لهذا الوطن، حيث كان “قاسم الحاج” بمثابة المسرح الذي أعطى هذه البلاد أمة الحاضر والمستقبل، ولكن للأسف الشديد رحل عن هذه الدنيا الفانية قبل أن نرد له الجميل ودون أن نعطيه حقه في التكريم والاحتفاء الذي يليق بمكانته وعطائه كمبدع ليهو قيمة.
{أاما الشاب الخلوق “عمار قاسم الحاج” أثبت لنا بياناً بالعمل مقولة: (الفي والدك بقالدك)، حيث استقبلنا بذات الحفاوة وبذات الشهامة والكرم الذي ظل يستقبل به الراحل كل ضيوفه من الأصدقاء والزملاء وغيرهم، حيث كان دائماً ما يقابلنا (شايل الأفراح.. حُب ومسرة)، بالأمس كأنه كان موجوداً بيننا وعلى ما يبدو أنه أورث نفسه الشفيفة المتحلية بكل مكارم الأخلاق لأبنائه فأبت نفسه أن لا نخرج من (كنتينه) أو دكانه الصغير إلا ونحن محملين بالهدايا التذكارية كعربون للمحبة والوصال والتواصل.
{ وضوح أخير
{ ختاماً اتمنى من الجهات المعنية بالدولة ابتداءً بوزارة الثقافة الاتحادية والولائية والإذاعة والتلفزيون ووزارة التربية والتعليم وكل المؤسسات التي قدم لها “قاسم الحاج” مباشرة بخلاف عطائه الوطني الممتد اتمنى منهم جميعاً أن يشرعوا في التحضير لليلة تأبين ضخمة رداً لجمائل هذا المبدع المختلف وعطائه المختلف .
{ شكراً جميلاً أسرة الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، لقد أثبتم بالفعل أنكم بالفعل مؤسسة وطنية ليها قيمة، وبالأمس أثبتوا لي كيف أنهم فخورون بالتعامل والتعاون الإبداعي الذي جمع الراحل العظيم “قاسم الحاج” بهيئة المواصفات والمقاييس عبر أعمال ذات قيمة مضافة غالبيتها وجهت للتوعية والتبصير بثقافة المواصفات والمقاييس، من بين هذه الأعمال (أوبريب المواصفات) (الألعاب النارية) (الكيلو جرام) (المواصفات والقضاء) (قم أمان المستهلك) (المولد النبوي) وغيرها من الأعمال المبدعة.

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية