أخيره

عيون وآذان

{ تدرس القيادة العليا في حزب المؤتمر الوطني والحكومة إمكانية الفصل بين منصب رئيس الوزراء والنائب الأول لرئيس الجمهورية، وذلك على خلفية بروز اتجاه لتعيين شخصية مدنية في منصب رئيس الوزراء، والإبقاء على الفريق أول “بكري حسن صالح” – نائباً أول للرئيس.
{ بعد يوم طويل لدكتور “فيصل حسن إبراهيم” مساعد رئيس الجمهورية، في استقبال المهنئين بثقة الرئيس قام بزيارة إلى منزل المساعد السابق، “إبراهيم محمود” في المنشية، وأمضى ساعات معه وسط حفاوة ومناقشات وقفشات من زوار المساعد السابق، الذي تركت زيارة “فيصل” أثراً طيباً في نفسه .
{ بات في حُكم المؤكد عودة السفير “كمال إسماعيل” لمنصب وزير الدولة بالخارجية في التعديلات القادمة، وذلك بعد اختيار الوزير السابق للدولة “عطا المنان بخيت” في منصب الأمين العام لمنظمة الدعوة الإسلامية، وانتقال الوزير “حامد ممتاز” إلى القصر وزيراً للدولة.
{ من الصحافيين المرشحين لتولي منصب رفيع في الحزب خلال التعديلات القادمة الأستاذ “فضل الله رابح” أحد المقربين جداً من المساعد “فيصل حسن إبراهيم” ورجحت مصادر خاصة أن تسند “لفضل الله رابح” أمانة الشباب بالحزب خلفاً “لعصام محمد عبد الله” الذي سيتولى منصباً في حكومة ولاية الخرطوم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية