أخبار

(الألمان).. ملوكاً لكرة القدم في العالم

فازت ألمانيا ببطولة كأس العالم في نسخته العشرين بعد قهرها للمنتخب الأرجنتيني بقيادة “ميسي” وحقق الألمان الفوز في الشوط الإضافي الثاني بعد إنتهاء المباراة الرسمية بالتعادل السلبي (صفر/صفر)، وأحرز هدف الألمان البديل “ماريو جوتزه”.
وعلى أنغام الأغنية الرسمية لكأس العالم بأداء الفنانين “أليكساندر بيريس” و”كارلوس سانتانا” و”وايكليف” بعنوان (سنجد طريقاً)، وبأغنية (تجرأ)، صدحت المطربة الكولومبية “شاكيرا” و”كارلينوس براون”، في نهائي العرس الكروي العالمي لمدة (18) دقيقة. وأشعلت “شاكيرا” حماس مئات الآلاف على ملعب (ماراكانا) في مدينة “ريو دي جانيرو” بالبرازيل، في حفل تم من خلاله رفع أعلام (32) بلداً شاركت منتخباتها في البطولة، كما شارك في الحفل عازف الجيتار المكسيكي “كارلوس سانتانا”، ومغني الراب الهاييتي “وايكليف”. وبدأت المراسم بأغنية “شاكيرا” (لا لا لا) الخاصة بهذه النسخة. وغلب عليه البساطة مقارنة بحفل ختام مونديال 2010 في جنوب أفريقيا. وسلط حفل الختام الضوء على الثقافة والحضارة البرازيلية، إضافة إلى رقصة (السامبا) الشهيرة. وجسد عرض الختام القيم الأربع لهذه الرياضة جسدتها أربع شخصيات (الحرية والتضامن والشغف والتنوع)، ورفضت ” شاكيرا ” التنبؤ بنتيجة اللقاء النهائي لمونديال البرازيل، معربة عن اشتياقها بعودة الاخطبوط “بول”، بينما توقع نجم الموسيقى والغناء الأمريكي “ويكليف جين” فوز ألمانيا على الأرجنتين.
وفي نهائي ماراثوني مثير .. توج المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل ، بعد فوزه على نظيره الأرجنتيني بهدف نظيف ، في اللقاء النهائي الذي إحتضنه استاد ماراكانا الشهير بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية .. ليضيف نجوم المانشافت اللقب الرابع لرصيدهم.
أحرز هدف المباراة الوحيد ماريو في الدقيقة 113 ، بعد إنتهاء الوقت الأصلي بتعادل سلبي بين المنتخبين ، لتحسم الماكينات الألمانية النهائي الثالث الذي يجمع بين المنتخبين .. بعد أن فازت الأرجنتين في نهائي 1986 وفازت ألمانيا في نهائي 1990 . جاءت المباراة لتثبت أحقية الفريقين بالوصول لنهائي كأس العالم ، ويلتقيان في المواجهة الثالثة بينهما في النهائي ، حيث حفلت بالندية والإثارة سواء من الناحية التكتيكية ، والحوار الدائر من خارج الملعب بين سابيلا ولوف ، أو من الناحية الفنية حيث حفل النهائي باللمحات الفنية من نجوم الفريقين . وحضر حفل نهائي كأس العالم (18) من رؤساء الدول أبرزهم الرئيسة البرازيلية «ديلما روسيف»، الرئيس الألماني «يواكيم غواك»، المستشارة الألمانية انغيلا ميركل، الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما، رئيس وزراء انتيغوا وباربودا غاستون براون، رئيس الغابون «علي بونغو اونديمبا» ورئيس الوزراء المجري «فيكتور اوربان» فضلاً عن رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ وأمين عام فيفا الفرنسي جيروم فالك.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية