أخيره

عيون وآذان

> أوضح الكاتب الصحفي الأستاذ “عثمان ميرغني” لـ(عيون وآذان) أمس(السبت)، أن القطعة الزراعية التي تم تحسينها إلى (سكنية) بإحدى مربعات الخرطوم بحري تملكها زوجته، وأنه حصل على التخفيض في الرسوم خلال فترة تخفيضات معلنة. وأضاف أن بعض الصحفيين ساعدوه في سداد الرسوم وأحدهم اشترى واحدة من تلك القطع المحسنة لإكمال قيمة فرق التحسين.
> عادت الدكتورة “مريم الصادق المهدي” من رحلة طويلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية . “مريم” تعرضت لكسر في ساقها خلال الرحلة ما استدعى خضوعها للعلاج عدة أسابيع في بلاد العم سام. (المنصورة) كما يحب أن يناديها الأنصار شكلت حضوراً يوم مثول والدها الإمام أمام نيابة أمن الدولة بالخرطوم. الدكتور “إبراهيم الأمين” الأمين العام للحزب (المقال) كان أيضاً من أبرز الحاضرين المؤازرين!!
> من الأسماء الشبابية اللافتة في تشكيلة الوزراء والمعتمدين بالحكومة الجديدة لولاية الجزيرة التي أعلنها أمس الأول الوالي المكلف الدكتور ” محمد يوسف علي”، اسم الكادر الطلابي الشهير في عقد تسعينيات القرن المنصرم “أنس عمر”. تخرج “أنس” في جامعة أم درمان الأهلية وكان أهم كادر (خطابي) في أركان النقاش بالجامعات السودانية في فترة من الفترات، وكان مهاباً من كوادر الجبهة الديمقراطية. والتحق الشاب المفوه لاحقاً بقوة أمن البترول إلى أن تم تعيينه معتمداً لمحلية المناقل. واعتبر البعض أن المؤتمر الوطني فشل طيلة السنوات الماضية في الاستفادة من قدرات “أنس” السياسية والتعبوية العالية التي تم تجميدها في الأجهزة (الخاصة)، بينما تم ترفيع آخرين أقل كفاءة منه إلى مناصب وزراء دولة!! هنيئاً لأهل المناقل بـ”أنس عمر”.
> يتابع عدد من السفراء والدبلوماسيين العرب والغربيين صحيفة (المجهر) باهتمام، وقد أشاد سعادة سفير دولة الكويت لدى السودان السيد “طلال الهاجري” بقلم رئيس مجلس إدارة (المجهر) الأستاذ “الهندي عز الدين”. وعبر السفير عن إعجابه بجرأة (شهادتي لله) خلال لقائه رئيس التحرير الأستاذ “صلاح حبيب”. سفير جمهورية الجزائر سعادة “أحمد وسار” أثنى أكثر من مرة على مقالات (شهادتي لله). أما سفير المملكة العربية السعودية سعادة “فيصل بن حامد معلا” فأكد خلال دعوة إفطار بشهر رمضان المنصرم بحضور وزير الإعلام الدكتور “أحمد بلال”، أنه يحرص على متابعة زاوية الأستاذ “الهندي عز الدين” يومياً .
سفراء دول العراق سعادة “صالح التميمي”، ودولة “قطر” سعادة “راشد بن عبد الرحمن النعيمي” ودولة الإمارات العربية المتحدة سعادة “حسن أحمد الشحي”، أكدوا حرصهم في مناسبات عديدة على متابعة (المجهر).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية