كرات عكسية

مسيرة الهلال الأفريقية على (كف عفريت)..!!

} تنفس أعضاء لجنة التسيير بنادي الهلال الصعداء بعدما تقدم التونسي نصر الدين النابي باستقالته، خاصة وأنه اختصر عليهم (لفة) طويلة ومنحهم فرصة ذهبية للخروج (زي الشعرة من العجينة) من (الزنقة) التي وضعوا أنفسهم فيها..!!
} أشرنا من قبل إلى أن تحركات لجنة التسيير في اتجاه التعاقد مع مدرب جديد، رغم وجود النابي، يعدّ هروباً من المواجهة مع المدرب، وطالبنا لجنة عطا المنان بضرورة الجلوس مع النابي إما لإنهاء التعاقد أو تجديد الثقة..!!
} كما أننا تناولنا في هذه المساحة (التوجيهات الصارمة) من عطا المنان إلى النابي التي طالبه فيها بتغيير (أسلوبه) مع اللاعبين.. وأشرنا ساعتها إلى مرور تلك الكلمات مرور الكرام على جل الإعلاميين الزرق..!!
} لقد كانت توجيهات عطا المنان للنابي ومطالبته بضرورة تبديل تعامله مع اللاعبين إشارة عميقة أكدت تفاقم الإشكالية بين المدرب واللاعبين.. وكانت الخطوة التالية، بعد التوجيهات، استقالة المدرب ثم قبول طلب المدرب على وجه السرعة..!!
} المطبلاتية في جانب الإعلام الهلالي تعاملوا مع الموضوع بطريقة (الطفل ولعبته الجديدة) وتجاوزا، خلال ساعات معدودة، خطأ القرار وشرعوا في الترحيب بكامبوس الذي قال عنه رئيس سابق للهلال ما قال بخصوص التشكيلة..!!
} تتحدث جل الإصدارات الزرقاء عن عودة صلاح آدم للعمل كمساعد لكامبوس، وأرى ذلك المنطق بعيد المنال وعودة صلاح للقيام بدور الرجل الثاني غاية شبه مستحيلة..!!
} لم يتحدث أحد عن النتائج السلبية، من الناحية الفنية، المترتبة على قبول استقالة المدرب التونسي ولو من باب قصر الفترة المتبقية لانطلاقة المجموعات..!!
} لقد احترم التونسي النابي نفسه وتاريخه وقرر الانسحاب بهدوء، تاركاً الجمل بما حمل لأصحاب التربيطات الذين تظل مصلحة الهلال في آخر قائمة اهتماماتهم..!!
} ثم إن ما تردد مؤخراً عن الأسباب التي أفضت لعودة كامبوس للهلال مرة أخرى والتي لها علاقة مباشرة مع فشل لجنة التسيير في تسوية متأخرات المدرب المالية، يعدّ مصيبة بـ(جلاجل)..!!
} عودة كامبوس وقبول استقالة النابي بهذه السرعة تضع مسيرة الهلال المرتقبة في ربع نهائي رابطة الأبطال على (كف عفريت)، وتمهد له سكة السقوط المبكر وفي أول خطوة بالمجموعات أمام مازيمبي تحديداً..!!
} يتشرف النابي بأنه أعاد الهلال، بعد غياب طويل، إلى مرحلة المجموعات في رابطة أبطال أفريقيا.. إلى جانب أنه استقال بعدما استعاد الفريق صدارة الدوري الممتاز..!!
} استقالة النابي انتصار للمبادئ.. وقبول الاستقالة من جانب لجنة تسيير الهلال هزيمة صريحة كشفت غياب التخطيط وتواضع وتراجع الفهم الإداري في بلادي..!!
} تخريمة أولى: ذهب النابي.. وعاد كامبوس.. ومع عودته إلى الخرطوم سيعود صلاح إدريس.. لكن من يا ترى سيتولى مسؤولية وضع تشكيلة الهلال في الفترة المقبلة..؟!!
} تخريمة ثانية: ابتعد النابي عن (الهلال) في وقت تراجعت فيه أسهم «أوتو».. فهل يا ترى سيكون مقدمة لتعاقد المريخ مع فائض الهلال خلال اليومين المقبلين..؟!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية