كرات عكسية

قرعة صعبة يا هلال.. وبلاش (تهريج)..!!

} أوقعت قرعة ربع نهائي أبطال أفريقيا هلال السودان في المجموعة الأولى إلى جوار مازيمبي الكنغولي والزمالك المصري وفيتا كلوب الكنغولي.. وسيبدأ الأزرق مشواره (الصعب) بملعبه أمام مازيمبي.. ثم يسافر للقاهرة لملاقاة الزمالك..!!
} ويختتم الهلال النصف الأول للمجموعات خارج ملعبه أمام فيتا كلوب، ثم يعود لملاقاة فيتا بالخرطوم بالجولة الرابعة.. ويستقبل في الجولة الخامسة الزمالك بالخرطوم ويختتم مشواره بالمجموعات أمام مازيمبي في الكنغو..!!
} نظرياً تبدو مهمة الهلال سهلة لكنها في الواقع ستأتي صعبة وصعبة جداً خاصة وأن الفرق الثلاثة التي أوقعتها القرعة مع بطل السودان سبق لها الفوز بكأس أفريقيا.. لكن يبقى الطموح والبذل هما من أكبر الدوافع التي سيراهن عليها الأزرق..!!
} مازيمبي الكنغولي لم يعد كما كان في السابق بدليل أنه تأهل إلى ربع النهائي بفارق هدف اعتباري على حساب سيوي العاجي، بعدما خسر خارج ملعبه (1/2) وفاز بشق الأنفس في الإياب بهدف..!!
} الزمالك المصري لم يعرف الاستقرار منذ سنوات طويلة على الصعيد المحلي.. أما عن آخر مشاركة أفريقية فقد حل ثالثاً في المجموعة الأولى بربع نهائي أبطال افريقيا العام الماضي بالاشتراك مع ليوبار الكنغولي بسبع نقاط..!!
} لكن الإشارة التي تستحق الوقوف عندها بخصوص مازيمبي والزمالك تتمثل في أن الفريقين لم يتعرضا للهزيمة طوال المراحل التي سبقت المجموعات، إلى جانب أن بطل مصر لم تهتز شباكه على مدار ست مباريات..!!
} فيتا كلوب الكنغولي عبر للمجموعات على حساب كانو بيلارس النيجيري وديناموز الزيمبابوي وكايزر شيف الجنوب أفريقي.. وفي ثمن النهائي تأهل بفارق هدف واحد على حساب كايزر..!!
} الهلال فرصته كبيرة في العبور إلى الدور نصف النهائي لكن تلك الغاية لا ولن تتحقق، إلا بالمزيد من التركيز والاجتهاد وقبل هذا وذاك احترام كل المنافسين..!!
} إننا نخاف على الهلال من الحملات الإعلامية (الكاذبة) والتي ستبدأ اعتباراً من اليوم بالحديث عن (سهولة) المجموعة و(ابتسام) القرعة لبطل السودان وغير ذلك من الأوصاف العاطفية..!!
} إن كل الفرق التي وصلت إلى مرحلة ربع النهائي تستحق الاحترام.. وعليه فإن أي حديث عن سهولة أو ابتسام القرعة سيدخل في دائرة (الهرج)..!!
} التفكير في النجاح وتحقيق الغايات يجب أن يأتي مرحلياً بمعني أن يشرع الهلال ومنذ الآن في وضع الإستراتيجية المناسبة التي تضمن له عبور مازيمبي بالخرطوم أولاً..!!
} يبقى التأكيد على حقيقة أن بعض الإعلاميين يمكن أن يساهموا بدور سلبي.. ويمهدوا سكة الهزائم للأزرق بتناولهم العاطفي لما أسفرت عنه القرعة..!!
} تخريمة أولى: تجرع فريق النقر، الأهلي شندي، الهزيمة الثانية على التوالي في الدوري أمام هلال الفاشر.. ولا ندري كيف سيفوز الفريق بالدوري ومدربه لا يجيد إلا التصريحات الملتهبة..؟!!
} تخريمة ثانية: القرعة صعبة يا هلال، وبلاش (تهريج)، وفيتا الكنغولي سيكون الخطر الأكبر على الهلال بالمجموعة الأولى.. فقط تذكروا حديثي هذا..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية