كرات عكسية

(فزاعة) اسمها الهلال..!!

} تهرول جل الأسرة المريخية خلف الهلال.. ويسعى الجميع بقوة لمعاندته والسلام.. إذا طلب تأجيل مباراة يكون رد الأحمر رفض ذلك الطلب.. وإذا اقترح الأزرق تقديم موعد لقاء نجد التفاعل الضدي مباشرة من طرف قادة المريخ..!!
} قد يقول أحد (المطبلاتية)، أو الذين يسبحون بحمدهم، إن الهلال أيضاً يفعل ذات الشيء، وله نقول إن ما يفعله الهلال يجب أن لا يكون مثل الكلام المنزل حتى يتخذه أصحاب المرض كدليل يستندون عليه لتمرير منطقهم المعوج..!!
} في المريخ يظل البحث دائماً عن التعاقد مع (مشاطيب) الهلال أو فائض عمالته حيث يجد القادم من صفوف الأزرق الأرض الحمراء مفروشة له بالورود والرياحين وتكون المعاملة الخاصة هي العنوان..!!
} وبرضو لن نسمح لأحد يأتي ليقول أن ذلك يحدث أيضاً من جانب الهلالاب عندما يتعاقدون مع لاعب مريخي لأنه ليس من المنطق أن نتعامل مع أفعال الأهلة بذات الطريقة التي نتعامل بها مع الكلام المنزل..!!
} حتى ولو كان الهلالاب يتطلعون لخطف أو التعاقد مع لاعبي المريخ المنتهية عقدوهم أو المشاطيب فإن تلك النظرة أو ذلك الأسلوب يجب أن لا يكون نهجاً أساسياً في تعامل المريخاب ولو من باب أنهم (صفوة)..!!
} امتلأ كشف المريخ بمجموعة من (العطالى) الذين أدمنوا الجلوس على دكة البدلاء بعدما توحدت حولهم آراء جل المدربين الذين تعاقبوا على التدريب خلال السنوات الأخيرة ورغم ذلك لا أحد يفكر في الاستغناء عنهم..!!
} ولعل بقاء مجموعة كبيرة من اللاعبين في كشوفات المريخ وإصرارهم على القيام بدور (تمومة الجرتق) علاقته مباشرة بحرص قادة المجلس ومن خلفهم المطبلاتية على عدم ذهاب أولئك العطالى إلى الهلال..!!
} إن جل العطالى اتخذوا من إشاعة مفاوضة الهلال لهم ستارة يتوارون خلفها، وبالتالي يضمنون ابتعاد أسمائهم من خطر الشطب من الكشوفات كل ستة اشهر، لا يستحقون الاستمرارية مع الأحمر..!!
} هنالك العشرات من اللاعبين الذين صرف عليهم المريخ المليارات، سواء وطنيين أو أجانب او مجنسين، دون بصمة فنية واضحة اللهم إلا الجلوس على دكة البدلاء..!!
} لاعب مثل «تراوري» يسجل هدف ويهدر عشرات الفرص ورغم ذلك نتابعه وهو يحجز مكانه الثابت في التشكيلة ويشارك أساسياً ولا يستطيع أحد استبداله أثناء المباريات والسبب لأنه قادم من الهلال..!!
} المدرب «كروجر» دفع ثمن استبعاده لهيثم مصطفى من التشكيلة الأساسية غالياً بعدما أنهى المجلس عقده بحجة وهمية لينجح أحد مشاطيب الهلال في إقالة مدرب أجنبي..!!
} ولا أعتقد أن عشاق المريخ نسوا ما حدث قبل أسابيع بين المدرب المساعد «إبراهومة» و»علاء الدين يوسف» ورحيل المساعد..!!
} تخريمة أولى: في المريخ (فزاعة) اسمها الهلال تجعل الجميع يتعاملون بشيء من التوتر والحذر مع كل القادمين من الديار الزرقاء..!!
} تخريمة ثانية: اللهم أكفنا شر (الكتاحة) و(الفزاعة).. مع الأمنيات أن لا يكون «تراوري» قد (ضرب) المريخ (بمبا) مثل «باسيرو»..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية