رياضة

الهلال يحول خسارته بهدف إلى فوز بثنائية على الخرطوم الوطني ويتصدر

نجح الهلال في تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف على الخرطوم الوطني، وذلك من خلال المباراة التي استضافها استاد الخرطوم أمس في الأسبوع الحادي عشر للممتاز في دورته الأولى.
جاءت المباراة مثيرة وقوية منذ انطلاقتها وحملت العديد من النقاط التي لابد من الوقوف عندها، وأولها احترام الخرطوم الوطني للهلال، عكس الأزرق الذي لم يتعامل بذات الاحترام مع خصمه. ويعمل أفراد الكوماندوز على استغلال أخطاء الدفاع الهلالي، من خلال ممارسة الضغط المتواصل لتتهيأ عدد من السوانح السهلة  والتي لم يستغلها مهاجمو الكوماندوز.
الهدف الأول
جراء الضغط المتواصل على جبهة الأزرق ومن خطأ فادح للمدافع «أتير توماس «تتهيأ الفرصة لمحمد موسى الذي نجح في إسكان الكرة شباك الحارس» جينارو»، في الدقيقة (13) من انطلاقة المواجهة هدفاً أول للخرطوم الوطني.
عقب الهدف تواصلت المباراة قبل أن تتوقف أكثر من مرة بسبب الاحتجاجات والاحتكاكات التي حدثت بين اللاعبين جراء الشحن الزائد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الخرطوم الوطني بهدف.
الشوط الثاني
تواصل إيقاع اللعب في شوط اللعب الثاني بسيطرة خرطومية، وتهيأت فرصة لمحمد موسى أسكنها الشباك إلا أن الحكم نقض الهدف بحجة التسلل.
هدف التعادل
فاجأ كوليبالي دفاع الكوماندوز بهدف التعادل بتهديفة يسارية شمال الحارس «عادل عبد الرسول» في الدقيقة (8) مستغلاً خطأ الدفاع وتقدم نجوم الخرطوم للأمام.
عقب الهدف انخفض إيقاع اللعب من الفريقين إلا من محاولات متقطعة هنا وهناك، لكنها لم تسفر عن جديد حتى مرور نصف ساعة من الشوط الثاني. وكان «النابي «قد دفع ببوي بديلا لسيسيه ويدفع بصلاح الجزولي بديلا لكوليبالي.
الهدف الثاني
من أول استلام للبديل صلاح الجزولي يضيف الهدف الثاني للهلال في الدقيقة (35)مستغلا موهبته في ترجيح كفة فريقه.
عقب الهدف تحرك الخرطوم الوطني لإدراك التعادل إلا أن الوقت لم يسعفه، ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الأزرق بهدفين مقابل هدف ويعتلي الصدارة مؤقتاً برصيد(26) نقطة في انتظار مباراة المريخ وهلال كادوقلي مساء اليوم. ومن نتائج المنافسة خسر أهلي شندي(24) نقطة من الأمل(11) بهدف مقابل هدفين، وتعادل الرابطة كوستي وهلال الفاشر بهدف لكل وفاز النسور على النيل الحصاحيصا بهدفين مقابل هدف.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية