كرات عكسية

كومبارس الموسم..!!

} فشل المريخ عصر أمس(الخميس) في الفوز على النيل باستاد الحصاحيصا، واكتفى بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد مباراة أداها الأحمر باستهتار في غياب الجدية وانعدام الرغبة في الفوز.. وساهم التعثر أمس في تقريب الفارق مع الهلال ليصبح نقطة واحدة..!!
} فريق النيل أدى اللقاء حسب إمكانياته وقد نجد العذر للاعبيه وجهازهم الفني بقيادة الكوتش مبارك سليمان.. لكن من أين نجد لـ(تنابلة) المريخ الأعذار وهم الذين يتفوقون مالياً على لاعبي كل الأندية..؟!!
} ماذا نقول عنهم بعدما بلغ (الدلع) أعلى معدلاته وصار لاعب المريخ في عهد الوالي يتقاضى الأموال بصورة خرافية حتى إذا خسر في ملعبه ووسط جماهيره سواء في الدوري المحلي أو بالبطولات الخارجية..؟!!
} أضاع المريخ فرصة ذهبية للابتعاد بصدارة المنافسة المحلية والاقتراب بنسبة كبيرة من حسم لقب الدوري، الذي هو في الأصل ليس غاية، بعدما تقاعس لاعبوه وتعاملوا بكل الاستهتار وأهدروا الفوز..!!
} تابعوا معي كيف كان مردود الأجانب بداية من شيميلس، ومروراً بغاندي وأوليفيه وانتهاء بالأناني المتواضع تراوري.. نعم لقد كانوا الأسوأ لعلمهم أن أحداً لن يسألهم أو يحاسبهم..!!
} قبل سقوط المريخ بالأمس تابعنا جل الإصدارات الحمراء تمارس (المكاواة) مع الهلالاب بعد التعادل في الفاشر.. ولا أدري ماذا سيكتبون اليوم عن خيبة أمس التي حدثت باستاد الحصاحيصا..؟!!
} تعادل الهلال أمام المريخ في الفاشر.. ولعل لقاء أمس الأول أكد أن تراجع مستوى الأزرق لا علاقة له بفرية التحكيم التي أطلقها البعض وصدقها.. وبذات المستوى ذهبت الاتهامات التي وجهت لبعض اللاعبين بـ(الخيانة) أدراج الرياح..!!
} الحقيقة التي يتهرب منها جل الهلالاب تتمثل في أن الهلال يعاني بشدة من خلل فني ما علاقته مباشرة بسياسة (الحبس الجبري) التي يمارسها المدرب التونسي مع بعض اللاعبين..!!
} المتابع لـ(اللهجة) الإعلامية الزرقاء يجدها تحولت تماماً وابتعدت عن مهاجمة التحكيم وتعليق نزيف النقاط على شماعة إداريين سابقين إلى أسباب شبه منطقية على شاكلة أن الحظ عاند الفريق أو سوء الطالع هو الذي تسبب في التعادل.. و.. و الخ..!!
} تواضع المريخ والهلال وتراجع مستواهما يؤكد أنهما استحقا لقب (كومبارس) الموسم سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي.. فالأحمر (صيّف) مبكراً والهلال في الطريق..!!
} الهلال لا ولن يكون قادراً على مقارعة كبار القارة السمراء في ربع نهائي أبطال أفريقياً ما لم يسعَ لتصحيح الأخطاء الحالية بعيداً عن ما أثير حول الحكام والخيانة..!!
} المريخ وبعدما ودع دوري الأبطال قبل أن يبدأ استحق بجدارة لقب الكومبارس الأفريقي.. وها هو يواصل الاستهتار في ظل غياب هيبة النادي التي ضاعت في عهد الوالي..!!
} تخريمة أولى: الطريقة (الاستعلائية) التي صار يتعامل بها عمر بخيت تبشر الهلالاب بـ(سيطرة) جديد في قادم الأيام..!!
} تخريمة ثانية: لا أدري لماذا لا يتجرأ الألماني «أوتو» لاستبدال المالي تراوري.. هل يا ترى أن هنالك توجيهاً من جهات عليا..؟!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية