أخبار

الداخلية: ارتفاع في حجم البلاغات الجنائية في الربع الأول من العام الحالي

كشف وزير الداخلية “عبد الواحد يوسف إبراهيم” عن ارتفاع في حجم البلاغات الجنائية في الربع الأول من العام الحالي، حيث بلغت (190,123) بلاغاً مقارنة بعدد (177,597) خلال ذات الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة (7%). وأقر بزيادة في بلاغات القتل وصل عددها إلى (11) بلاغاً والمخدرات(8)بلاغات والنهب(103) بلاغات. وسجلت ولايات دارفور (193) بلاغاً في جرائم النهب تمثل (76,8%) من جملة بلاغات النهب في البلاد، بينما انخفضت بلاغات (الجراح – الشروع في الانتحار – الاغتصاب – السرقة – الإجهاض – الأسلحة) بنسبة (2,1). وأعلن الوزير خلال بيانه أمام البرلمان أمس(الأربعاء) عن الوضع الأمني بالبلاد خلال الربع الأول من العام الحالي، ضبط (4,7) طن حشيش و(1,3) طن قات وأكثر من (220407) حبة مخدرة ومنشطة. وقال إن جهود قوات الشرطة في مكافحة التهريب أسفرت عن ضبط ما قيمته (6141000) جنيه سوداني، عبارة عن أصناف مختلفة من البضائع المهربة.
وأكد الوزير انخفاض الحوادث المرورية في الربع الأول بنسبة(18,8)%.
وقال إن قوات الدفاع المدني استجابت لعدد( 1164)حادث حريق و(151)حادث إنقاذ، منها( 110 )حادث غرق و(41) حادثاً برياً.
وكشف عن تنفيذ حملات وإجراءات قانونية لضبط وتقنين الوجود الأجنبي بالتنسيق مع السفارات الخارجية، لافتاً إلى أن إجراءات التسجيل للأجانب لتوفيق أوضاعهم مستمرة.
وقال “عبد الواحد” إن البلاد شهدت خلال الربع الأول من العام استقراراً جنائياً وأمنياً، بالرغم من الاعتداءات المتكررة من الحركات المتمردة بولايات دارفور والنيل الأزرق، بجانب الصراعات القبلية فضلاً عن الأوضاع الأمنية بالجنوب وانعكاسها على الأوضاع بالبلاد وما تفرزه من مهددات.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية