كرات عكسية

اتحادنا (العام).. بالجد (غرق)..!!

} حتى التاسعة والنصف من مساء أمس الأول أكد اتحاد الكرة في نشرته الإعلامية، إقامة مباراة الهلال والأمل عطبرة بالكاملين عند الخامسة إلا ربعاً عصراً.. وأرفق مع خبر إقامة اللقاء تصريحاً لمعتمد الكاملين، أكد فيه اكتمال كافة الترتيبات..!!
} وعلى طريقة عقوبة مدرب الأهلي شندي «الفاتح النقر» التي ملأ بخبرها اتحاد الكرة كل أجهزة الإعلام، قبل أن يقوم بتسليم النادي ذلك القرار، تابعنا الخطأ يتكرر مرة أخرى وخلال أيام معدودة..!!
} اتحاد الكرة وكل لجانه المساعدة يتعاملون مع الأحداث بـ(شتارة شديدة) وتحس بهم وكأنهم (خارج الزمن)، ولا يضعون في اعتبارهم أبسط مقومات تطبيق القرارات التي يصدرونها، وما إذا كانت تحتاج لوقت حتى تصبح موضع التنفيذ أم لا..!!
} مجلس الهلال (الشاطر) استند في استئنافه ضد قرار نقل مباراته أمام الأمل إلى ستاد الكاملين، على المادة التي تتعلق بضرورة إبلاغ النادي المعني بالقرار قبل (36) ساعة..!!
} ولأن قادة الكرة لا يعترفون بإمكانيات أحد غيرهم في إدارة شؤون الكرة، تابعناهم يبررون تعديل موعد ومكان المباراة إلى ستاد مدني لتقام (الجمعة) بدلاً من (الأربعاء)، بانشغال شرطة الكاملين بتأمين امتحانات الشهادة السودانية..!!
} لقد وضعت الأحداث الأخيرة قادة اتحاد الكرة في موقف لا يحسدون عليه، بعدما استسلموا وتركوا للهلال فرصة الاعتراض والطعن في قراراتهم، ثم ادعوا أن الكاملين غير جاهزة (وعليه) تم تحويل اللقاء إلى مدني..!!
} اجتمعت لجنة الحالات (الطارئة) بصورة عاجلة وفي نفس يوم مباراة الهلال والأمل، وبعدما تأكدت من عدم سفر بعثة الهلال إلى الكاملين أصدرت قراراتها الفطيرة..!!
} ماذا كان سيحدث لو أن بعثة الأمل عطبرة وصلت إلى الكاملين..؟!! ومن كان سيتولى دفع خسائر الترحيل والإقامة والنثريات..؟!! وما هو موقف حكام المباراة (اللغز)..!!
} إن من عجائب كرة القدم بالسودان وقادة هذه اللعبة الشعبية الأولى أن يتم الإعلان عن تأجيل لقاء في نفس يوم إقامته وإلغاء قرار إقامته بعد ساعات من صدوره..!!
} التضارب الذي حدث في النشرة الإعلامية لاتحاد الكرة أول أمس، والمتعلق بتأكيد إقامة مباراة الهلال والأمل قبل ساعات من موعدها، ثم تأجيل اللقاء، يكشف حجم الفوضى التي تفرض كلمتها في أكبر مؤسسة رياضية بالبلاد..!!
} انتهى لقاء الهلال والأهلي شندي عند العاشرة مساء (الجمعة) الماضي.. ولا يعرف أحد لماذا (تتأخر) اللجنة المنظمة لتجتمع بعد أربعة أيام، وتحدد عقوبة الهلال قبل ساعات من موعد مباراته أمام الأمل..؟!!
} ضحكت على ما قالته لجنة الاستئنافات وتأكيدها بأنها (تداولت) استئناف الهلال، وقررت إكمال الموضوع في الاجتماع القادم.. (بالله ده كلام)..؟!!
} تخريمة أولى: يصر «مجدي شمس الدين» على أن تعديل مكان وموعد لقاء (هلال أمل)، لا يمس قرار العقوبة على الهلال في شيء.. قال ذلك دون التطرق لخطأ اللجنة المنظمة..!!
} تخريمة ثانية: اتحادنا (العام)… بالجد (غرق)..!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية